أهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالات

بقيادة كريم بنزيما.. الاتحاد يستعد لخوض تحدي جديد في بطولة كأس العالم للأندية

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، لخوض تحدي جديد في بطولة كأس العالم للأندية 2023، التي تستضيفها المملكة بمحافظة جدة خلال الفترة من 12 – 22 ديسمبر الجاري، بمشاركة 7 فرق.

ويشارك الاتحاد في مونديال الأندية للمرة الثانية في تاريخه ممثلاً عن الدولة المستضيفة، عقب تتويجه بطلاً لدوري المحترفين السعودي 2022، إذ شارك في البطولة عام 2005 وحقق خلالها المركز الرابع، متطلعاً بهذه النسخة للوصول إلى النهائي العالمي.

جاياردو يقود الاتحاد في المونديال

ويتولى الأرجنتيني مارسيلو جاياردو قيادة الفريق الاتحادي، بعد إقالة البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو، الذي تراجع الاتحاد خلال فترة تدريبه من صدارة الترتيب إلى المركز الرابع بجدول الدوري السعودي بفارق 13 نقطة خلف المتصدر، بالإضافة إلى خسارته من القوة الجوية العراقي بهدفين نظيفة ضمن منافسات دوري أبطال آسيا 2023، حيث نجح الأرجنتيني في حسم تأهل الاتحاد إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا بعد فوزه على أجمك الأوزبكي وضمن الصدارة بعد فوزه على سباهان الإيراني بالإضافة إلى فوزه الثقيل في الدوري السعودي على فريق الخليج برباعية.

جاياردو
جاياردو

الاتحاد يتسلح بقائمة مدججة بالنجوم

ويتسلح مُمثل المملكة بكتيبة من اللاعبين المميزين، في مقدمتهم النجم العالمي وقائده الفرنسي كريم بنزيما، والمحوري الفرنسي نجولي كانتي، والبرازيلي فابينيو تافاريس، إضافة إلى الثنائي السعودي فيصل الغامدي وعبدالرحمن العبود، ومارسيلو جروهي وعبدالله المعيوف في حراسة المرمى.

ومن المقرر أن يلعب الاتحاد في المباراة الافتتاحية مع نظيره أوكلاند سيتي النيوزيلاندي، وهو الفريق الذي تمكّن من المشاركة في كأس العالم للأندية عشر مرات، كما يُعد الأكثر تتويجاً لبطولة دوري أبطال أوقيانوسيا.

يذكر أن الفرق المشاركة في هذه البطولة العالمية بجانب الاتحاد، أوكلاند سيتي النيوزيلاندي، مانشستر سيتي الإنجليزي، والأهلي المصري، وليون المكسيكي، وأوراوا ريد دياموندز الياباني، وفلومينينسي البرازيلي.

عاجل | رسميًا.. الكشف عن الكرة الرسمية لكأس العالم للأندية

بطولة كأس العالم للأندية

يشار أن بطولة كأس العالم للأندية انطلقت عام 2000 بمشاركة 16 نادياً كان من بينهم نادي النصر، ولأسباب اقتصادية ألغيت نسخة عام 2001 التي كان يستعد نادي الهلال للمشاركة بها، كما توقفت البطولة لمدة 3 سنوات أخرى، قبل أن تعود بنظامها الحالي عام 2005، وقتها سجل نادي الاتحاد ظهوره الأول.

ويمتلك نادي ريال مدريد الإسباني الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بمونديال الأندية (5 مرات) وهو حامل لقب النسخة الماضية 2022.

وتأتي استضافة البطولة التي تجمع الأندية أبطال القارات امتدادًا لسلسلة الأحداث الرياضية الكبرى التي أقيمت في المملكة، وتعزيزًا للزخم الكبير الذي تحظى به الرياضة السعودية، بفضل الدعم السخي من القيادة الرشيدة، والاهتمام المباشر من سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وجاءت قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2023 كالآتي:

الدور التمهيدي الأول:

  • المباراة رقم (1) .. الاتحاد × أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

الدور التمهيدي الثاني:

  • المباراة رقم (2) .. كلوب ليون المكسيكي × أوروا ريد الياباني.
  • المباراة رقم (3) .. الأهلي المصري × الفائز من المباراة رقم (1).

دور نصف النهائي:

  • المباراة رقم (4) ..  فلومينينسي البرازيلي × الفائز من المباراة رقم (3).
  • المباراة رقم (5) ..  مانشستر سيتي الإنجليزي × الفائز من المباراة رقم (2).

الدور النهائي:

  • الفائز من المباراة رقم (4) × الفائز من المباراة رقم (5).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى