أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة العربيةالكرة المحلية

عاجل | رسميًا.. الكشف عن الكرة الرسمية لكأس العالم للأندية

أزاح الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم السبت، الستار عن الكرة الرسمية الخاصة ببطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي تقام في المملكة العربية السعودية خلال شهر ديسمبر الجاري.

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد السعودي عبر موقع «تويتر»، صورًا توثق الكرة الرسمية لمونديال الأندية رفقة تميمة البطولة «هداف».

وأضاف الاتحاد السعودي لكرة القدم: «7 فرق تتنافس في الحدث المنتظر، إليكم الكرة الرسمية لكأس العالم للأندية FIFA السعودية 2023».

كرة المونديال

كرة المونديال
كرة المونديال
كرة المونديال
كرة المونديال

وتشهد كأس العالم للأندية 2023؛ مشاركة 7 أندية من مختلف قارات العالم هي «الاتحاد بطل دوري روشن السعودي – الأهلي المصري بطل أفريقيا – مانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا – أوكلاند سيتي النيوزلندي بطل أوقيانوسيا – ليون المكسيكي بطل الكونكاكاف – أوراوا ريدز الياباني بطل آسيا – فلومينينسي البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية».

يشار أن بطولة كأس العالم للأندية انطلقت عام 2000 بمشاركة 16 نادياً كان من بينهم نادي النصر، ولأسباب اقتصادية ألغيت نسخة عام 2001 التي كان يستعد نادي الهلال للمشاركة بها، كما توقفت البطولة لمدة 3 سنوات أخرى، قبل أن تعود بنظامها الحالي عام 2005، وقتها سجل نادي الاتحاد ظهوره الأول.

ويمتلك نادي ريال مدريد الإسباني الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بمونديال الأندية (5 مرات) وهو حامل لقب النسخة الماضية 2022.

وتأتي استضافة البطولة التي تجمع الأندية أبطال القارات امتدادًا لسلسلة الأحداث الرياضية الكبرى التي أقيمت في المملكة، وتعزيزًا للزخم الكبير الذي تحظى به الرياضة السعودية، بفضل الدعم السخي من القيادة الرشيدة، والاهتمام المباشر من سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وجاءت قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2023 كالآتي:

الدور التمهيدي الأول:

  • المباراة رقم (1) .. الاتحاد × أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

الدور التمهيدي الثاني:

  • المباراة رقم (2) .. كلوب ليون المكسيكي × أوروا ريد الياباني.
  • المباراة رقم (3) .. الأهلي المصري × الفائز من المباراة رقم (1).

دور نصف النهائي:

  • المباراة رقم (4) ..  فلومينينسي البرازيلي × الفائز من المباراة رقم (3).
  • المباراة رقم (5) ..  مانشستر سيتي الإنجليزي × الفائز من المباراة رقم (2).

الدور النهائي:

  • الفائز من المباراة رقم (4) × الفائز من المباراة رقم (5).

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى