أهم الأخباركل الألعاب

الأثقال يقص شريط الذهب.. 11 ميدالية جديدة تعزز حصاد الأخضر في الألعاب العربية

واصلت البعثة السعودية حصاد الإنجازات في منافسات دورة الألعاب العربية الـ 15 المقامة في الجزائر، بعدما أضافت 11 ميدالية جديدة بواقع ذهبيتين بفضل الرباع سراج آل سليم، وفضية وثمانية برونزيات، ليصل إجمالي الأخضر حتى الآن 22 ميدالية متنوعة.

وتوّج الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، نجم المنتخب السعودي لرفع الأثقال، الرباع سراج آل سليم، بميداليتين ذهبيتين في وزن 61 كجم، بعد أن حقق المركز الأول في منافسات الأثقال الخطف والنتر.

اقرأ أيضًا:

«4 أشهر» تعرقل انضمام صانع ألعاب الهلال إلى كروزيرو

وحقق أبطال الملاكمة خمس ميداليات في ختام المنافسات التي جرت في قاعة بن عكنون بالعاصمة الجزائرية، حيث اكتفت الملاكمة رغد النعيمي بفضية وزن 63 كجم، بعد انسحابها من نهائي المسابقة أمام الجزائرية زبيدة هيا، عقب أن تعرضت للإصابة.


واستمر مد الملاكمة في دورة الألعاب العربية، حيث نالت هديل عاشور برونزية وزن 60 كجم، كما أضافت كلثوم حنتول برونزية جديدة في منافسات وزن 50 كجم، كما أحرز محمد صبحي برونزية وزن 80 كجم، وزياد مجرشي برونزية وزن 54 كجم.

وأحرز أخضر المبارزة للسيدات، ميداليتين برونزيتين، في منافسات سلاحي الآبيه والسايبر «فرق» التي أقيمت في صالة المركز الرياضي النسوي بن عكنون، جاءت الأولى بواسطة ضي العميري وفوزية الخيبري وندى العابد وشوق الجزار، فيما تحققت الثانية عن طريق الحسناء الحماد وربى المصري وعهد المعمر وتالين القضماني.

وفازت لاعبة المنتخب السعودي للدراجات، دانية سمباوه ببرونزية سباق الفردي «ضد الساعة» لمسافة 15,5 كم، بعد أن حلت بالمركز الثالث، في السباق الذي جرى في ولاية تيبازة، بزمن 23:13 دقيقة، واختتم المصارع إبراهيم فلاته في اليوم الأخير لمنافسات المصارعة، بتحقيقه برونزية وزن 97 كجم.

وتأهل المنتخب السعودي لكرة اليد، لنصف نهائي المسابقة بعد فوزه على نظيره الجزائري بنتيجة 15-22 في ختام الأدوار التمهيدية، والمقامة في صالة قصر الرياضة حمو بوتليليس في مدينة وهران الجزائرية.

وتأهل المنتخب السعودي لكرة الهدف، لنصف نهائي اللعبة، رغم خسارته من نظيره الجزائري بنتيجة 7-9، في اللقاء الذي أقيم في القاعة المتعددة للرياضات بمنطقة حيدرة في العاصمة الجزائرية، مما جعله يحل ثانياً في الدور التمهيدي.

ويلتقي أخضر كرة الهدف نظيره الجزائري صاحب المرتبة الثالثة مرة أخرى في نصف النهائي عند الثامنة والنصف من مساء اليوم، لتحديد الطرف الأول في نهائي المسابقة، فيما يلتقي الأردن صاحب المركز الأول مع قطر صاحب المركز الرابع في المباراة الأخرى لنصف النهائي.

وفقد المنتخب السعودي لكرة السلة للكراسي المتحركة، بطاقة الوصول لنهائي المسابقة، بعد خسارته من نظيره الاماراتي بنتيجة 55-61 في المباراة التي جمعتهما في صالة سطاوالي بالعاصمة الجزائرية الجزائر.

بدوره، يبحث المنتخب السعودي لكرة الطاولة عن تحقيق ذهبية الطاولة «فرق»، حيث يواجه اليوم الأربعاء، الفائز من قطر والجزائر، عن الساعة الثامنة مساءً في القاعة الرياضية بولاية بتيبازة الجزائرية، حيث جاء وصول الأخضر للنهائي بعد فوزه على نظيره الأردني بنتيجة 2-3، حيث مثله عبد العزيز بوشليبي وعلي الخضراوي وعزام عالم وخالد الشريف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى