أهم الأخبارالكرة العالميةدوري روشن السعودي

ليفربول يتحرك لقطع الطريق على القادسية

قرر نادي ليفربول الإنجليزي، قطع الطريق على محاولات إدارة القادسية العائد مجددًا إلى دوري روشن للمحترفين، من أجل الحصول على خدمات فيرجل فان دايك، في سوق انتقالات الصيف المقبل، حيث واصل بطل الكالتشيو المضي قدمًا صوب تجديد تعاقد المدافع الهولندي دون النظر إلى المغريات السعودية.

اقرأ أيضًا:

أنشيلوتي: ريال مدريد يشبه بايرن ميونخ وهذا موقف كورتوا من المشاركة

وكشفت صحيفة «فوتبول إنسايدر» البريطانية، إن النادي الإنجليزي يعكف على دراسة العديد من الملفات من أجل تعبّد الطريق لحقبة ما بعد المدرب الألماني يورجن كلوب الذي قرر ترك مقعده الوثير مع نهاية الموسم، وعلى رأسها الصفقات الجديدة وتجديد العقود التي قاربت على الانتهاء والتخلص من الحمل الزائد.

ولفت التقرير إلى أن تمديد عقد قلب الدفاع الهولندي يأتي على رأس أولويات أحمر مرسيسايد في ميركاتو الصيف، في ظل المغريات المتزايدة من جانب نادي القادسية الطامح إلى عودة قوية إلى ساحة المحترفين، بعدما أمّن بطاقة التأهل قبل 3 جولات من ختام الموسم.


وأشار إلى أن ليفربول قرر بدء محادثات تجديد عقد المدافع الهولندي، الذي يرتبط بعقد مع النادي الإنجليزي حتى صيف 2025، مطلع الأسبوع المقبل، تجنبًا لتعقد المشهد حيال الملفات المفتوحة التي تأتي بالتزامن مع رحيل يورجن كلوب عن آنفيلد والتعاقد مع آرني سلوت.

وختم التقرير بالتأكيد على أن فان دايك لن يكون الملف الشائك الوحيد على طاولة إدارة الريدز في الصيف المقبل، حيث يبدو محمد صلاح أيضًا هدفًا مشروعًا أمام كبار القوم في الدوري السعودي، وكذلك ترينت ألكسندر أرنولد المطلوب في ريال مدريد الإسباني.

القادسية يطارد أهدافًا ثمينة في الميركاتو

وكانت إدارة نادي القادسية، الناشط في دوري الدرجة الأولى السعودي «يلو»، بدأت التخطيط بشكل مبكر من أجل تدعيم صفوف بنو قادس في سوق انتقالات الصيف، من أجل تدعيم صفوف الفريق في الموسم المقبل، في ظل تطلعات كبيرة لمقارعة الكبار مع العودة مجددًا إلى ساحة المحترفين.

وأفادت تقارير أن النادي الإنجليزي بات مهددًا بخسارة قطعة جديدة مع نهاية الموسم الجاري، في ظل اهتمام أكثر من طرف بالحصول على خدمات المدافع الهولندي على رأسهم القادسية السعودي، ليصبح مرشحًا بقوة لمرافقة المدرب الألماني يورجن كلوب إلى خارج آنفيلد.

مهمة بنو قادس لن تكون سهلة من أجل التعاقد مع لقب دفاع ليفربول، في ظل اهتمام أكثر من طرف للظفر بتوقيع الدولي الهولندي في ميركاتو الصيف المقبل، وعلى رأسهم بايرن ميونخ الألماني، الطامح إلى سد الثغرة التي عانى منها على مستوى الخط الخلفي.

النادي الألماني فتح الخزائن على مصراعيها من أجل إقناع فان دايك بحزم الحقائب صوب أليانز آرينا، مستفيدًا من حالة الارتباك التي سيطرت على أروقة الريدز بعد انتهاء حقبة يورجن كلوب، والتي تهدد بانفراط عقد أحمر مرسيسايد في الصيف.

الهولندي فيرجيل فان دايك
فان دايك

ويراقب بوروسيا دورتموند الألماني أيضًا موقف فان دايك عن كثب من أجل تحين فرصة الانقضاض على الصفقة، إلا أنه يدرك أن النواحي المالية تصب في صالح بايرن ميونخ وأيضًا القادسية السعودي المملوك لشركة أرامكو.

فان دايك، البالغ من العمر 33 عامًا، شكل أحد أبرز القطع المؤثرة على رقعة الفريق الإنجليزي منذ انتقل إلى آنفيلد في يناير 2018 قادمًا من ساوثهامبتون، حيث خاض 46 مباراة لحساب جميع المنافسات في الموسم الحالي، بمعدل 3892 دقيقة ساهم خلالها في تسجيل 6 أهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى