أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالميةالكرة المحليةدوري روشن السعوديدوري يلو

القادسية ينافس كبار دوري روشن على نجم مانشستر سيتي

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، عن دخول نادي القادسية المشارك في بطولة الدوري السعودي الدرجة الأولى «دوري يلو»، في منافسة شرسة للتعاقد مع البلجيكي كيفين دي بروين، نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، وذلك من أجل انضمامه إلى صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

عاجل | بعد التتويج بكأس السوبر.. الهلال يكافئ خيسوس بهذه الطريقة

وقالت صحيفة «ذا أثلتيك» الإنجليزية، إن نادي مانشستر سيتي يستعد لتعويض رحيل النجم البلجيكي خلال الموسم المقبل؛ حيث وضع خطة للتعاقد مع متوسط ميدان جديد في حالة رحيل دي بروين المحتمل خلال الصيف المقبل.

وأضافت: «مانشستر سيتي يدرك أن الأمور قد تتغير هذه المرة، ويقوم بوضع خطط طوارئ، حيث يظهر اسم البرازيلي لوكاس باكيتا لاعب وست هام يونايتد، على رادار».

وأشارت إلى أن نادي القادسية، أحد أبرز المهتمين بالتعاقد مع الدولي البلجيكي صاحب الـ32 عامًا، وذلك بعدما عرض على اللاعب الانضمام إلى صفوف الفريق الموسم الماضي، ولكن تمسك دي بروين بإكمال مسيرته رفقة مانشستر سيتي.

وذكرت أن أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، يستهدفون التعاقد أيضًا مع متوسط ميدان مانشستر سيتي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، مشيرة إلى وجود صراع شرس لخطف اللاعب في الموسم المقبل.

كيفين دي بروين البالغ من العمر 32 عاماً يرتبط مع مانشستر سيتي بعقد يمتد حتى 30 يونيو 2025، وتقدر قيمته التسويقية بـ60 مليون يورو؛ حيث توج بخمسة ألقاب لبطولة الدوري الإنجليزي مع النادي السماوي بالإضافة لبطولة دوري أبطال أوروبا، إلى جانب الثلاثية التاريخية في الموسم الماضي.

ولعب دي بروين 16 مباراة مع مانشستر سيتي هذا الموسم في مختلف المسابقات، وتمكن من تسجيل 4 أهداف وتقديم 14 تمريرة حاسمة أخرى.

يشار إلى أن القادسية يحتل المركز الأول على سلم ترتيب «دوري يلو»، برصيد 56 وذلك مع مرور 27 جولة من عمر المسابقة؛ حيث اقترب النادي من التأهل إلى بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن».

أندية دوري روشن تستهدف نجوم الدوري الإنجليزي

وكانت تقارير صحفية بريطانية، قد كشفت في وقت سابق عن وجود اهتمام من كبار أندية الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» للتعاقد مع 3 نجوم كبار في الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج»، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

صحيفة The Times البريطانية؛ أوضحت أن الأندية الأربعة الكبار في الدوري السعودي للمحترفين وهم الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، يتنافسون لضم الثلاثي «البلجيكي كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي – المصري محمد صلاح هداف ليفربول – البرازيلي كاسيميرو لاعب وسط مانشستر يونايتد».

كاسيميرو - مانشستر يونايتد
كاسيميرو – مانشستر يونايتد

الصحيفة البريطانية الشهيرة أوضحت أن نادي مانشستر سيتي سيصله في نهاية الموسم الحالي 2023-2024 من أحد أندية دوري روشن عرض مالي ضخم جدًا لضم دي بروين.

وفي نفس الإطار؛ أكدت The Times أن الأندية الأربعة الكبار في الدوري السعودي يستهدفون أيضاً ضم كل من صلاح وكاسيميرو في الصيف المقبل.

يشار أن دي بروين وصلاح يرتبطان مع مانشستر سيتي وليفربول بتعاقد يمتد حتى 30 يونيو 2025، بينما عقد كاسيميرو ممع مانشستر يونايتد يمتد حتى 30 يونيو 2026.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى