أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

نجم ريال مدريد يزاحم ميسي.. «الذكاء الاصطناعي» يحدد هوية صاحب الكرة الذهبية 2024

على مدار 15 عامًا اقتسم الثنائي الأسطورة ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو عرش الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، مع أفضلية نسبية لصالح الأرجنتيني، في منافسة حرمت الكثير من النجوم من الاقتراب من «بالون دور» بدت مستحقة، فيما زاحم على استحياء لوكا مودريتش وكريم بنزيما.

اقرأ أيضًا:

ريال مدريد يتحرك لتأمين بقاء نجمه «الأنيق»

ومع اقتراب مسيرة الثنائي الاستثنائي في تاريخ كرة القدم من الأفول، طفت على السطح أسماء واعدة تبدو مرشحة بقوة للمنافسة على «البالون دور» التي تقدمها مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية الشهيرة، ليبدأ الحديث مبكرًا عن النجم القادر على انتزاع عرش ليونيل ميسي.

وكشفت صحيفة «ديفينسا سنترال» الإسبانية، أن المنافسة على خطف الكرة الذهبية لعام 2024، يبدو مستعرًا من البداية، في ظل صراع كبير بين عدد من الأسماء الشابة التي خطفت الأضواء بالفعل من الجميع، بينما مازال ليونيل ميسي حاضرًا في صدارة المشهد على الرغم من شد الرحال صوب الدوري الأمريكي.

ميسي

ولفت التقرير إلى أن هناك العديد من المسارات التي يمكن أن تحدد هوية صاحب الكرة الذهبية في العام الحالي، مع إقامة نهائيات أمم أوروبا «يورو 2024» المقررة في ألمانيا الصيف المقبل، بالتزامن أيضًا مع كوبا أمريكا، إلى جانب دوري أبطال أوروبا، وهي المنافسات التي ترسم ملامح المرشح الأبرز لحصد «البالون دور».

«ديفينسا سنترال» استعانت بنتائج تقنيات «الذكاء الاصطناعي» من أجل الكشف عن المرشح للتربع على عرش ليونيل ميسي في العاصمة الفرنسية باريس الشتاء المقبل، حيث جاء الدولي الإنجليزي جود بيلينجهام، متوسط ميدان ريال مدريد الإسباني، في الصدارة بنسبة 31%.

بيلينجهام
بيلينجهام

وتقدم بيلينجهام بفارق طفيف أمام الفرنسي المتألق كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان، الذي حلّ ثانيًا بنسبة 27%، وجاء الإنجليزي هاري كين، هداف فريق بايرن ميونخ الألماني، ثالثًا بنسبة 14%، قبل النرويجي إيرلينج هالاند، نجم مانشستر سيتي، الذي احتل المركز الرابع بنسبة 13%، ولم يغب ليونيل ميسي عن المشهد ليأتي خامسًا بنسبة 8%.

وأشار التقرير إلى أن ريال مدريد حاز نصيب الأسد من ترشيحات «الذكاء الاصطناعي» لجائزة الكرة الذهبية 2024، بتواجد 3 لاعبين من النادي الملكي في القائمة، وذلك مع اقتراب كيليان مبابي كثيرًا من حزم الحقائب صوب سنتياجو برنابيو في ميركاتو الصيف المقبل.

وتوج أسطورة كرة القدم ليونيل ميسي، بجائزة «الكرة الذهبية» كأفضل لاعب في العالم عن عام 2023، وذلك للمرة الثامنة في تاريخه، بعدما قاد منتخب الأرجنتين لحصد لقب كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022، بعد غياب دام 36 عامًا، وتحديدًا منذ حقبة الأسطورة الراحل دييجو أرماندو مارادونا.

ويتربع ميسي على عرش الأكثر تتويجًا بـ«الكرة الذهبية» في التاريخ حيث وصل رصيده إلى 8 مرات، أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015 و2019 و2021، وأخيراً 2023، متفوقًا على الغريم اللدود البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر، الذي توج بها 5 مرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى