أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

تراجع طفيف.. تعرّف على ترتيب الأخضر في تصنيف «فيفا»

أزاح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الخميس، الستار عن تصنيف شهر يونيو للمنتخبات، والذي شهد تراجع المنتخب السعودي الأول إلى المركز الـ54 عالميًا، فيما أحكم الأرجنتين، بطل كأس العالم، قبضته على الصدارة.

وتراجع الأخضر مركزًا فقط على سلم التصنيف مكفيًا بجمع 1421.46 نقطة في المركز الخامس على مستوى القارة الصفراء، خلف منتخبات اليابان، الذي حلّ في المركز 20 عالميًا، وإيران الـ22 على العالم، وأستراليا الـ27، بفارق مقعد وحيد أمام كوريا الجنوبية.

اقرأ أيضًا:

نيمار يلجأ إلى ريال مدريد لتبرير فشل «جلاكتيكوس باريس»

وحافظ المنتخب المغربي عن جدارة واستحقاق على صدارة تصنيف المنتخبات العربية والأفريقية، على الرغم من التراجع إلى المركز الـ14 عالميًا، بفارق 4 مراكز أمام السنغال، فيما جاء تونس في المركز الثالث والـ31 عالميًا، قبل الجزائر الـ33، بينما ارتقى الفريق المصري إلى المركز الـ34 على العالم.

وأحكم المنتخب الأرجنتيني قبضته على صدارة التصنيف متفوقًا على فرنسا، وصيف بطل العالم، التي ارتقت إلى المركز الثاني، فيما تراجع راقصو السامبا إلى المرتبة الثالث، وتقدم إنجلترا إلى المركز الرابع، مستفيدًا من تراجع بلجيكا إلى المركز الرابع بفارق ضئيل خلف الأسود الثلاثة.

وتقدم المنتخب الكرواتي في المركز السادس، أمام هولندا الذي حل سابعًا متفوقًا على المنتخب الإيطالي، فيما بقي رفاق الأسطورة كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر، في المركز التاسع، وأكمل المنتخب الإسباني المصنفين العشرة الأوائل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى