أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو | «لا أقلل من جيرارد».. روني: لهذا السبب رفضت العرض السعودي

اعترف الإنجليزي واين روني، المدير الفني لفريق برمينجهام سيتي، أنه رفض تدريب أحد أندية الدوري السعودي للمحترفين في ميركاتو الصيف الماضي –دون الكشف عن هوية الفريق-، مشددًا على أن القرار لا يعني التقليل من المدربين الذين وافقوا على العمل في المملكة، وعلى رأسهم مواطنه ستيفن جيرارد.

وكان نادي برمينجهام، الناشط في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، أعلن أمس الأربعاء، عن تعيين أسطورة مانشستر يونايتد السابق ومنتخب إنجلترا واين روني، مديرًا فنيًا للفريق بعقد يمتد لـ3 سنوات ونصف، على رأس جهاز مكوّن من؛ أشلي كول، وجون أوشيه، وكارل روبنسون وبيت شاتلوورث.

اقرأ أيضًا:

أول تعليق من ليونيل ميسي بعد واقعة «بصق سانابريا»

وأكد روني، في مؤتمر صحفي، أنه “رفض عرضًا للتدريب في الدوري السعودي قبل الموافقة على تولي مهمة تدريب نادي برمنغهام سيتي، مشيرًا إلى أن الرئيس التنفيذي لبرمينجهام سيتي، جاري كوك، حاول إحضاره إلى المملكة خلال فترة توليه منصب الرئيس التنفيذي لرابطة دوري روشن للمحترفين.

وأوضح مهاجم مانشستر يونايتد السابق؛ الملقب بـ«الفتي الذهبي»، أنه شعر أن تجربته في الدوري السعودي للمحترفين محكوم عليها بالفشل لذا رفض العرض، معقبًا: «هذا لا يقلل من احترام المدربين الذين اختاروا العمل في السعودية، لكنه استشعر أن تطوره ومساره يختلف تمامًا عن هذا الطريق».

ولفت مدرب فريق دي سي يونايتد الأمريكي السابق أنه اتخذ هذا القرار بعد دراسة متأنية، مضيفًا: «أعتقد أن العودة في هذا التوقيت إلى إنجلترا أمر رائع، هذا ما أردت القيام به، أتيحت لي العديد من العروض في الأيام القليلة الماضية، لكن اخترت برمينجهام».

وأكمل نجم مانشستر يونايتد السابق: «القرار كان سهلًا بعد مناقشة الأمر مع مسؤولي برمينجهام، أريد أن أكون ناجحًا، ومن الواضح أن هذا النادي يريد أيضًا أن يكون ناجحًا، وطريقة تفكيرنا متشابهة كثيرًا».

وينتظر روني، الذي حقق نتائجًا جيدة رفقة ديربي كاونتي في وقت سابق، مهمة شاقة مع برمينحهام سيتي، حيث يحتل المركز السادس على سلم ترتيب دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، برصيد 18 نقطة، بعد مرور 11 جولة من عمر الموسم، بفارق 12 نقطة خلف المتصدر ليستر سيتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى