المنتخب السعوديأهم الأخبارالكرة المحلية

خلفاً لرينارد.. قائد الحصان الأسود بمونديال 2022 مرشح لتدريب الأخضر

وضع الاتحاد السعودي لكرة القدم، المدرب المغربي وليد الركراكي صانع إنجاز أسود الأطلس بكأس العالم «فيفا – قطر 2022» ضمن قائمة المرشحين لتدريب المنتخب الوطني الأول خلفاً للفرنسي هيرفي رينارد.

وكان اتحاد كرة القدم، قد أعلن عن رحيل رينارد عن تدريب المنتخب السعودي الأول، عقب التوصل إلى اتفاق بشأن إنهاء التعاقد بينهما، فالمدرب الفرنسي أراد تولي مهمة تدريب منتخب سيدات بلاده خلال الفترة الحالية.

صحيفة «Le360» المغربية؛ أكدت أن الاتحاد السعودي لكرة القدم يجهز عرضاً رسمياً يتضمن راتبًا ضخماً من أجل تقديمه إلى وليد الركراكي بهدف إقناعه بالانتقال إلى تدريب الأخضر.

وأضافت بأنه رغم مغريات العرض السعودي إلا أن وليد الركراكي يريد مواصلة ما بدأه مع منتخب المغرب حيث يحلم معه بتحقيق لقب كأس الأمم الأفريقية الغائب عن أسود الأطلس منذ زمن طويل.

وتابعت الصحيفة بأن وليد الركراكي لا يمكنه الرحيل عن تدريب منتخب المغرب دون الحصول على موافقة الاتحاد المغربي للعبة، فالعقد المبرم بينهما يمتد حتى صيف 2025.

خريج مدرسة جوارديويلا.. الإسباني دومينيك تورنت مرشح لتدريب الأخضر

وليد الركراكي نجح في قيادة منتخب المغرب لاحتلال المركز الرابع بكأس العالم 2022 كأول منتخب عربي وأفريقي يصل إلى المربع الذهبي للمونديال، كما قاده مؤخراً للتأهل إلى كأس الأمم الأفريقية المقبلة والمقرر تنظيمها في كوت ديفوار بداية عام 2024.

وسبق للمدرب صاحب الـ47 عاماً تدريب عدة أندية أبرزها الدحيل القطري والوداد البيضاوي المغربي، وقد توج بالعديد من الألقاب منها دوري أبطال أفريقيا والدوري المغربي والدوري القطري.

رسمياً.. رينارد يتولى مهمة تدريب منتخب فرنسا للسيدات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى