أهم الأخبارالكرة العالمية

عاجل | أول تعليق من نيمار بعد الانضمام إلى معسكر البرازيل

كال الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، المديح إلى فرناندو دينيز، المدير الفني لمنتخب السيليساو، وذلك قبيل مواجهتي فنزويلا وأوروجواي ضمن منافسات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وحط نيمار الرحال في مدينة كويابا استعدادًا لمواجهة ضيفه فنزويلا، المقررة يوم الجمعة المقبل، لحساب الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، قبل أن يحل ضيفًا على أوروجواي، يوم 18 أكتوبر الحالي.

اقرأ أيضًا:

عاجل | نيمار وتاليسكا يتنافسان على جائزة خاصة في أبطال آسيا

وبات مهاجم باريس سان جيرمان السابق، البالغ من العمر 31 عامًا، آخر المنضمين إلى معسكر المنتخب البرازيلي في مدينة كويابا قبيل 72 ساعة من موقعة فنزويلا، وذلك بعدما استقبل مولودته الجديدة «مافيي» من صديقته عارضة الأزياء برونا بيانكاردي.

وأكد نجم الهلال، في تصريحات صحفية، أن فرناندو دينيز مدرب كبير، ويبقى أحد أفضل مدربي العالم في الوقت الحالي، مشيرًا إلى مدرب السيليساو يقدم مستويات مميزة مع راقصي السامبا منذ تولى المهمة في يوليو الفائت، خلفًا للمخضرم أدينور ليوناردو باتشي «تيتي».

ويبدو فرناندو دينيز في مهمة مؤقتة على رأس العارضة الفنية لمنتخب السيليساو، في ظل استقرار الاتحاد البرازيلي لكرة القدم على إسناد تدريب الكناري إلى الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، في صيف 2024، بعد نهاية عقده مع ريال مدريد الإسباني.

وكان نيمار صدم كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر، بالتأكيد على أنه لا مجال للمقارنة بين البرتغالي وغريمه اللدود الأرجنتيني ليونيل ميسي، مشددًا على جناح إنتر ميامي الأمريكي رقم 1 في عالم كرة القدم، والأفضل في التاريخ دون منازع.


ولفت الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل، أن كريم بنزيما، هداف فريق الاتحاد، أحد أبرز المهاجمين الكلاسيكيين في الوقت الحالي، مشددًا على أن الفرنسي المخضرم قادر على تسجيل الأهداف من كافة الكرات التي تصل إليه داخل الصندوق.

واعتبر نيمار أن قائد الهلال سالم الدوسري هو الأفضل في آسيا، ولا يوجد في الوقت الحالي لاعب في القارية الصفراء يمتلك مهارات وإمكانيات الدولي السعودي، وهو الأمر الذي يفنّد شائعات وجود خلافات بين الثنائي الأزرق حيال شارة القيادة.

ويقبض منتخب البرازيل على صدارة ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط، بعد مرور جولتين، وذلك بالتساوي مع بطل العالم الأرجنتين، جمعها من الفوز على بوليفيا بخماسية مقابل هدف، وإسقاط بيرو في عقر دارها بهدف نظيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى