أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

نجم الاتحاد السابق يكشف أسلحة الأهلي في مونديال الأندية

كشف النجم المصري عماد متعب، مهاجم فريق الأهلي المصري والاتحاد السابق، عن أسلحة المارد الأحمر في القمة المرتقبة أمام النمور، ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023، مشددًا على المواجهة صعبة للغاية بين اثنين من أكابر الكرة العربية ولن تحسمها سوى التفاصيل الصغيرة.

وفرض الفريق المصري، القادم إلى المملكة من مقعد بطل دوري أبطال أفريقيا، موعدًا ناريًا أمام شقيقه الاتحاد، في ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية «جدة 2023»، في قمة عربية خالصة محفوفة بالمخاطر لن تكشف عن كامل الأسرار إلا في الرمق الأخير.

اقرأ أيضًا:

بالأرقام | قبل موقعة الاتحاد والأهلي.. آسيا تمنح النمور أفضلية كاسحة أمام الأفارقة

وأوضح عماد متعب، في تصريحات عبر موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»: «أنصح لاعبي الأهلي بالهدوء والتركيز والتعامل مع كل مباراة على حدة، لا أحد يشكك في قوة الاتحاد ولاعبيه المميزين، ولكن في النهاية الأهلي هو أفضل فريق في أفريقيا».

وأضاف هداف الأهلي السابق: «بطل أفريقيا يمتلك خبرات كبيرة في اللعب بكأس العالم للأندية، لكن يتوجب على رجال المدرب السويسري مارسيل كولر أيضًا امتصاص الحماس الكبير لجماهير الاتحاد، ومن ثم البحث عن طريقة لاختراق دفاع العميد القوي».

وطالب متعب مارسيل كولر بضرورة التركيز على إحكام السيطرة على منطقة المناورات في وسط الملعب، وعدم المبالغة في الحرص الدفاعي، مشددًا على أهمية أن يلعب الأهلي بأسلوبه وطريقته وشكله المعتاد، مع استغلال أنصاف الفرص من أجل الوصول إلى شباك مارسيلو جروهي.

وحذر النجم المصري خطورة الكرات الثابتة التي يجيدها عناصر الاتحاد بشكل كبير، خاصة في وجود المهاجم الفرنسي المخضرم كريم بنزيما، وكذلك المدافع المصري أحمد حجازي، معترفًا أن القمة العربية لن تكشف عن كامل الأسرار إلى مع صافرة النهاية.

وعدّد عماد متعب أسلحة الأهلي في مواجهة الاتحاد، بداية من الحارس المتألق أحمد الشناوي، الذي برز في كافة المواعيد الكبرى من أجل الدفاع ببسالة عن الشباك الحمراء، إلى جانب ثنائي الهجوم، حسين الشحات والجنوب أفريقي بيرسي تاو، وكلالها سجل من قبل في المونديال.

وشكّل عماد متعب أحد أفراد الجيل الذهبي في النادي الأهلي الذي حاز أول ميدالية برونزية في مونديال الأندية في نسخة 2006 باليابان، كما أنه صاحب أول أهداف المارد الأحمر في البطولة في عام 2005، وشارك أمام الاتحاد في النسخة ذاتها في المواجهة التي حسمها محمد نور.

وتألق النجم المصري من قبل في صفوف الاتحاد، ليقود النمور لتحقيق لقب الدوري السعودي موسم 2008-2009، في تجربة انتهت بعد عام واحد بسبب الإصابة القوية، كما كان القاسم المشترك في حصد الأهلي المصري 10 بطولات للدوري بين عامي 2004 و2018 في الجيل الذهبي للمارد الأحمر.

ولا يملك فريق الأهلي المصري ذكريات جيدة أمام الاتحاد السعودي خاصة إذا تعلق الأمر ببطولة كأس العالم للأندية «جدة 2023»، وهو الأمر الذي يشكل عبأً نفسيًا على المارد الأحمر قبل أن يتجدد الموعد بعد 48 ساعة فقط لحساب ربع نهائي المونديال.

وحجز فريق الاتحاد مقعدًا في الدور الثاني من المحفل المونديالي، بعدما أكرم وفادة ضيفه أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بثلاثية دون رد، في المباراة المثيرة التي جرت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، لحساب الدور التمهيدي من بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة لأول مرة في المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى