أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو | كلاسيكو تكسير العظام.. نجم الاتحاد يُحذر من خطورة الأهلي المصري

أعرب الدولي الفرنسي نجولو كانتي، متوسط ميدان الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، عن سعادته الغامرة التأهل المريح إلى ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2023، التي تحتضنها المملكة العربية السعودية لأول مرة، معترفًا بصعوبة الموعد المرتقب أمام الأهلي المصري.

وأكرم فريق الاتحاد وفادة ضيفه أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بثلاثية دون رد، في المباراة المثيرة التي جرت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، لحساب الدور التمهيدي من بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة لأول مرة في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا:

عاجل | وفاة رئيس نادي الهلال الأسبق الأمير بندر بن محمد

وأوضح نجولو كانتي، في تصريحات أبرزها موقع الاتحاد الآسيوي الرسمي: «لعبنا مباراة رائعة، وقام الفريق بعمل مجهود ممتاز، في الشوط الأول لعبنا بصورة جيدة للغاية، وكان دفاعنا قويًا، ولهذا حافظنا على نظافة شباكنا، ولكن ذلك كان بفضل المجهود الجماعي».

وثمّن النجم الفرنسي، المتوج باللقب المونديال رفقة تشيلسي الإنجليزي، العرض المميز الذي قدمه الاتحاد أمام أوكلاند والتي شحن بطاريات الثقة لدى اللاعبين والجماهير، معقبًا: «نستحق الفوز، وهذا سوف يمنحنا الثقة في المباراة المقبلة».


وختم نجولو كانتي تصريحاته: «بطبيعة الحال المنافس لم يلعب في هذه الجولة، ولهذا يجب أن نتعافى بصورة جيدة، الأهلي المصري فريق جيد، وهم أبطال أفريقيا، وبالتالي يجب أن نتوقع مباراة قوية للغاية، ويجب أن نستعد بأفضل صورة ممكنة».

وفرض الاتحاد موعدًا عربيًا خالصًا من العيار الثقيل أمام شقيقه الأهلي المصري، بطل أفريقيا، في القمة التي تُقام يوم الجمعة المقبل، على ملعب الجوهرة المشعة، في مواجهة يطمح النمور لأن تكون تكرارًا لسيناريو نسخة 2005، والتي حسمها العميد بهدف نظيف حمل توقيع محمد نور.

وبعث الاتحاد، الذي يسجل المشاركة الثانية في البطولة بعد أولى عام 2005، رسالة تحذير شديدة اللهجة إلى باقي المنافسين في المونديال، بحثًا عن تكرار إنجاز الهلال صاحب المفاجأة العام الماضي في المغرب، بعدما وصل أزرق الرياض إلى النهائي لأول مرة في تاريخ المشاركات السعودية، وذلك حين يسجل الحضور الثاني في النسخة العشرين من مونديال الأندية.

ويأمل العميد إلى التقدم صوب النقطة الأبعد في هذا المونديال، الذي يشهد مشاركة 7 فرق، هي؛ مانشستر سيتي الإنجليزي، والأهلي المصري، أوراوا ريد دايموندز الياباني، وفلومينينسي البرازيلي، وكلوب ليون المكسيكي، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى