أخبار مصورةأهم الأخبارالكرة المحلية

فيديو | ولي العهد يصل إلى «الجوهرة» لحضور نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

وصل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، إلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» بجدة، لحضور المباراة النهائية لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم موسم 2022-2023.

وتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تُقام اليوم الجمعة، المباراة النهائية على كأس الملك لكرة القدم، للموسم الرياضي الحالي 2022-2023، بين فريقي الهلال والوحدة.

وأناب خادم الحرمين الشريفين، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لحضور المباراة النهائية وتسليم الفريق الفائز الكأس والميداليات الذهبية، وصاحب المركز الثاني الميداليات الفضية.

الطريق إلى النهائي

وبدأ الهلال مشواره في كأس خادم الحرمين الشريفين موسم 2022-2023 من دور ثمن النهائي الذي شهد تفوق كاسح للزعيم على منافسه الاتفاق بنتيجة 4-0، وفي دور ربع النهائي لم يجد أزرق الرياض أي صعوبة في تجاوز عقبة الفتح بعدما تغلب عليه بنتيجة 3-1، بينما في دور نصف النهائي خطف الهلال بطاقة التأهل إلى النهائي من منافسه الصعب الاتحاد حيث فاز عليه بنتيجة 1-0.

في المقابل؛ شق الوحدة طريقه في البطولة بفوز صعب على ضمك بنتيجة 1-0 في دور ثمن النهائي، قبل أن يتجاوز الباطن بنتيجة 2-1 في دور ربع النهائي، وبالمربع الذهبي حقق فرسان مكة المفاجأة بخطف بطاقة التأهل من أمام العملاق النصراوي بالفوز عليه بنتيجة 1-0.

وسبق للهلال الفوز بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين (9 مرات) آخرها عام 2020، بينما فاز الوحدة بأغلى الكؤوس (مرتان) آخرها عام 1966، علماً بأن الأهلي هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج برصيد (13 مرة).

فيديو | لأول مرة.. تقنيات مونديال 2022 حاضرة بنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى