أهم الأخبارالكرة المحلية

فيديو | لأول مرة.. تقنيات مونديال 2022 حاضرة بنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

تشهد مباراة نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم موسم 2022-2023؛ بين فريق الهلال ونظيره الوحدة، استخدام تقنيات إلكترونية حديثة لأول مرة في الملاعب السعودية، وهي تقنية خط المرمى وتقنية التسلل الآلي.

ويلتقي الهلال مع الوحدة، مساء اليوم الجمعة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» في جدة، عند تمام الساعة 21:00 بتوقيت مكة المكرمة.

وكان مراسل شبكة قنوات «SSC» الرياضية؛ عبدالعزيز الجميعة، صرح قائلاً: «اليوم هناك خبر مهم للجماهير السعودية؛ حيث تستخدم تقنية جديدة لأول مرة بملعب الجوهرة المشعة وبالتحديد خلال مواجهة الهلال مع الوحدة بنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين».

وأضاف: «هي تقنية خط المرمى والتي كانت مستخدمة خلال بطولة كأس العالم 2022، وذلك لتحديد ما إذا عبرت الكرة خط المرمى أم لا؟».

وأردف الجميعة: «أيضاً هناك تقنية التسلل الآلي ستكون موجودة في المباراة، بهدف الابتعاد عن الجدل التحكيمي والقرارات الخاطئية ولمساعدة حكم المباراة وإراحة المشجعين لمعرفة الحقيقة».

الطريق إلى النهائي

وبدأ الهلال مشواره في كأس خادم الحرمين الشريفين موسم 2022-2023 من دور ثمن النهائي الذي شهد تفوق كاسح للزعيم على منافسه الاتفاق بنتيجة 4-0، وفي دور ربع النهائي لم يجد أزرق الرياض أي صعوبة في تجاوز عقبة الفتح بعدما تغلب عليه بنتيجة 3-1، بينما في دور نصف النهائي خطف الهلال بطاقة التأهل إلى النهائي من منافسه الصعب الاتحاد حيث فاز عليه بنتيجة 1-0.

في المقابل؛ شق الوحدة طريقه في البطولة بفوز صعب على ضمك بنتيجة 1-0 في دور ثمن النهائي، قبل أن يتجاوز الباطن بنتيجة 2-1 في دور ربع النهائي، وبالمربع الذهبي حقق فرسان مكة المفاجأة بخطف بطاقة التأهل من أمام العملاق النصراوي بالفوز عليه بنتيجة 1-0.

وسبق للهلال الفوز بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين (9 مرات) آخرها عام 2020، بينما فاز الوحدة بأغلى الكؤوس (مرتان) آخرها عام 1966، علماً بأن الأهلي هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج برصيد (13 مرة).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى