أهم الأخبارالكرة المحلية

مرحلة تاريخية في الرياضة السعودية.. الأمير عبدالعزيز بن تركي يعلق على قرار ولي العهد

علق الأمير عبدالعزيز بن تركي، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، على قرار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بإطلاق مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية.

وقال الأمير عبدالعزيز بن تركي عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»: «بدعم سمو سيدي ولي العهد ورؤيته الطموحة نشهد مرحلة تاريخية للرياضة السعودية بإطلاق سموه مشروع تخصيص الأندية الرياضية».

وأضاف وزير الرياضة: «مشروع تخصيص الأندية الرياضية يهدف إلى خلق فرص نوعية وبيئة جاذبة للاستثمار، ورفع مستوى الاحترافية والحوكمة والاستدامة المالية في الأندية الرياضية».

أهداف مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية

 

ويتضمن المشروع في المرحلة الحالية مسارين رئيسيين؛ أولهما، الموافقة على استثمار شركات كبرى وجهات تطوير تنموية في أندية رياضية، مقابل نقل ملكية الأندية إليها، والثاني طرح عدد من الأندية الرياضية للتخصيص بدءًا من الربع الأخير من عام 2023م.

ويقوم المشروع على ثلاثة أهداف إستراتيجية، تتمثل في إيجاد فرص نوعية وبيئة جاذبة للاستثمار في القطاع الرياضي لتحقيق اقتصادٍ رياضي مستدام، ورفع مستوى الاحترافية والحوكمة الإدارية والمالية في الأندية الرياضية، إضافة إلى رفع مستوى الأندية وتطوير بنيتها التحتية لتقديم أفضل الخدمات للجماهير الرياضية، مما ينعكس بشكل إيجابي على تحسين تجربة الجمهور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى