أهم الأخبارالكرة العربيةالكرة المحلية

فيديو | أسطورة الاتحاد: لست خائفا من مواجهة الأهلي في مونديال الأندية

مؤكدًا أن العميد سيصل إلى المباراة النهائية..

أعرب أسطورة المنتخب السعودي ونادي الاتحاد محمد نور، عن ثقته الكبيرة في العميد، خلال مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية، والتي تقام في المملكة العربية السعودية،  خلال الفترة من 12 – 22 ديسمبر الجاري، بمشاركة 7 فرق، مؤكدًا أنه لا يخشى مواجهة الأهلي المصري.

فيديو | جماهير الاتحاد تطلق «أهزوجة جديدة» استعدادًا لكأس العالم للأندية

ومن المقرر أن يلعب الاتحاد في المباراة الافتتاحية مع نظيره أوكلاند سيتي النيوزيلاندي، وفي حالة فوز العميد في تلك المباراة سيضرب موعدًا ناريًا مع نظيره الأهلي، في مباراة تعيد للأذهان مواجهة بطولة 2005 والتي شارك فيها محمد نور.

وقال محمد نور في تصريحات لبرنامج «دورينا غير»: «بعد 6 مباريات مع الفريق لا أعذار لجاياردو مع الاتحاد في كأس العالم للأندية، لأنه يعرف اللاعبين جيدًا والكرة في ملعب الاتحاد».

وتابع: «كأس العالم للأندية بطولة قارية، فيجب على اللاعبين التركيز بنسبة 100%، يجب أيضًا أن نضع في الحسبان تحقيق البطولة أو الوصول إلى المباراة النهائية».

وأضاف محمد نور: «لا نلتفت لغيابات مانشستر سيتي في مونديال الأندية، ومن الممكن أن يغيب بنزيما عن مواجهة أوكلاند، ومتفائل بوصول الاتحاد إلى نهائي المونديال والانتصارات القوية».

وعن مواجهة الأهلي المرتقبة ضد الاتحاد في مونديال الأندية، قال محمد نور:« أثق في الاتحاد ولست خائفًا من الأهلي المصري».

 

 

 

بطولة كأس العالم للأندية

يشار أن بطولة كأس العالم للأندية انطلقت عام 2000 بمشاركة 16 نادياً كان من بينهم نادي النصر، ولأسباب اقتصادية ألغيت نسخة عام 2001 التي كان يستعد نادي الهلال للمشاركة بها، كما توقفت البطولة لمدة 3 سنوات أخرى، قبل أن تعود بنظامها الحالي عام 2005، وقتها سجل نادي الاتحاد ظهوره الأول.

ويمتلك نادي ريال مدريد الإسباني الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بمونديال الأندية (5 مرات) وهو حامل لقب النسخة الماضية 2022.

وتأتي استضافة البطولة التي تجمع الأندية أبطال القارات امتدادًا لسلسلة الأحداث الرياضية الكبرى التي أقيمت في المملكة، وتعزيزًا للزخم الكبير الذي تحظى به الرياضة السعودية، بفضل الدعم السخي من القيادة الرشيدة، والاهتمام المباشر من سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وجاءت قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2023 كالآتي:

الدور التمهيدي الأول:

  • المباراة رقم (1) .. الاتحاد × أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

الدور التمهيدي الثاني:

  • المباراة رقم (2) .. كلوب ليون المكسيكي × أوروا ريد الياباني.
  • المباراة رقم (3) .. الأهلي المصري × الفائز من المباراة رقم (1).

دور نصف النهائي:

  • المباراة رقم (4) ..  فلومينينسي البرازيلي × الفائز من المباراة رقم (3).
  • المباراة رقم (5) ..  مانشستر سيتي الإنجليزي × الفائز من المباراة رقم (2).

الدور النهائي:

  • الفائز من المباراة رقم (4) × الفائز من المباراة رقم (5).

بنزيما الهداف والشحات الأكثر مشاركة.. تعرف على أبرز أرقام كأس العالم للأندية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى