أهم الأخبارالكرة العالمية

عاجل فيديو | جماهير الاتحاد تحتفى بالحسناء الأمريكية و«دمية» ترافق أوكلاند في الجوهرة

حرصت حكمة الساحة الأمريكية توري بينسو، على تفقد ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، قبل المواجهة المرتقبة بين الاتحاد، ممثل الوطن، وضيفه أوكلاند سيتي النيوزيلندي، في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقررة لأول مرة في المملكة العربية السعودية.

ويترقب الاتحاد مهمة تبدو في المتناول في افتتاح منافسات مونديال الأندية أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي، لحساب الدور التمهيدي من البطولة، في المباراة المقررة مساء اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر الجاري، على ميدان «الجوهرة المشعة».

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | التشكيل الرسمي.. الاتحاد يراهن على ثالوث الهجوم لإسقاط أوكلاند سيتي

ورصدت عدسة «كورة بريك» داخل ملعب الجوهرة المشعة، دخول طاقم التحكيم قبل 45 دقيقة من الموعد المرتقب بين حامل لقب الدوري السعودي وضيفه أوكلاند سيتي، حيث حرص جمهور العميد على تحية الحكمة الأمريكية ورفاقها، لتبادل أنصار النمور التحية.


وعلى الطرف المقابل، دخل اصطحب عناصر فريق أوكلاند سيتي دمية إلى أرض الملعب أثناء تفقد الجوهرة المشعة، حيث حرص لاعبو الفريق النيوزيلندي، الأكثر مشاركة في مونديال الأندية «11 مرة» على التقاط الصور التذكارية قبل ضربة البداية.

وكانت لجنة الحكام في «فيفا» اختارت الحسناء الأمريكية توري بينسو، البالغة من العمر 37 عامًا، لتولى مهمة إدارة لقاء الاتحاد ضد أوكلاند سيتي، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، في افتتاح معترك المونديال.

بينسو تأتي على رأس طاقم نسوي بالكامل، وذلك بمعاونة الأمريكية بروك مايو، ومواطنتها كاثرين نيسبيت، فيما تم تعيين طاقم بولندي لإدارة غرفة تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR» يتكون من سيمون مارسينياك، توماس بوليستكيفيتش، وكوياتكوفسكي، وآدم كوبسياك.

ويشارك الاتحاد في مونديال الأندية للمرة الثانية في تاريخه ممثلاً عن الدولة المستضيفة، عقب تتويجه بطلاً لدوري المحترفين السعودي 2022، إذ شارك في البطولة عام 2005 وحقق خلالها المركز الرابع، متطلعاً بهذه النسخة للوصول إلى النهائي العالمي.

الاتحاد يتسلح بقائمة مدججة بالنجوم

واستفاد جاياردو من لوائح البطولة لضم القوة الضاربة كاملة غير منقوصة في المعترك المونديالي، والذي يبدأ بعد 24 ساعة فقط على ميدان مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة «الجوهرة المشعة»، في القمة المرتقبة بين الاتحاد وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، في الدور التمهيدي.

وضمت قائمة الاتحاد النهائية لمعترك المونديال، 9 أجانب بقيادة العائد من الإصابة، الدولي المصري أحمد حجازي، والثنائي الفرنسي كريم بنزيما ونجولو كانتي، والرباعي البرازيلي، رومارينيو ومارسيلو جروهي وفابينيو وإيجور كورونادو، والبرتغالي جوتا، والمغربي عبدالرزاق حمدالله، بعد استبعاد فيليبي لويز بسبب الإصابة.

واستقر جاياردو على ضم 14 لاعبًا محليًا، يتقدمهم الحارس المتمرس على ساحات مونديال الأندية؛ عبدالله المعيوف، عمر هوساوي، سلطان الفرحان، زكريا هوساوي، مهند الشنقيطي، حسن كادش، فيصل الغامدي، مروان الشافعي، عبدالرحمن العبود، أحمد بامسعود، مدالله العليان، صالح العمري، أسامة المرمش، إلى جانب آخر المنضمين؛ سويلم المنهالي.

اكتمال عقد المتأهلين إلى المونديال

وبات فلومينينسي البرازيلي آخر المتأهلين إلى النسخة المقبلة من مونديال الأندية، بعدما توج بلقب بطولة كوبا ليبرتادوريس 2023 (دوري أبطال أمريكا الجنوبية)، على حساب بوكا جونيور الأرجنتيني، بنتيجة 2-1، في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب ماراكانا الشهير.

وسبق فلومينينسي إلى كأس العالم للأندية 2023، 6 أندية من مختلف قارات العالم هي؛ الاتحاد بطل دوري روشن السعودي، الأهلي المصري بطل أفريقيا، مانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا، أوكلاند سيتي النيوزلندي بطل أوقيانوسيا، ليون المكسيكي بطل الكونكاكاف، أوراوا ريدز الياباني بطل آسيا.

يشار أن بطولة كأس العالم للأندية انطلقت عام 2000 بمشاركة 16 ناديًا كان من بينهم نادي النصر، ولأسباب اقتصادية ألغيت نسخة عام 2001 التي كان يستعد نادي الهلال للمشاركة بها، كما توقفت البطولة لمدة 3 سنوات أخرى، قبل أن تعود بنظامها الحالي عام 2005، وقتها سجل نادي الاتحاد ظهوره الأول.

ويمتلك نادي ريال مدريد الإسباني الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بمونديال الأندية، برصيد 5 ألقاب وهو حامل لقب النسخة الماضية 2022، فيما يعد الأهلي المصري الأكثر مشاركة على الصعيد العربي والأفريقي بعدما سجل الحضور في 9 مناسبات، حقق خلالها ثلاث برونزيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى