أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربيةتقارير ومقالات

صدارة عربية.. تعرّف على أكثر فرق العالم تتويجًا بالألقاب

عند الحديث عن الأكثر تتويجًا بالألقاب حول العالم؛ يتبادر إلى الأذهان بطبيعة الحال نادي ريال مدريد الإسباني، سيد الكرة الأوروبية والبطل المتوج على عرش دوري الأبطال برصيد 14 بطولة، وهو بالفعل أحد أبرز الفرق التي سيطرت على منصات الذهب لفترات طويلة، لكن الملكي لا يتصدر هذه القائمة، بل ولا يقف ضمن الخمسة الأوائل في مشهد الحصاد الاستثنائي.

على الطرف الآخر من العالم يقف الأهلي المصري شامخًا بتاريخ مرصع بالذهب، مغردًا خارج سرب الأندية الأكثر تتويجًا بالألقاب حول العالم، ليمنح العرب رقمًا استثنائيًا برصيد 147 بطولة ما بين قارية وإقليمية وقارية ودولية، ومتفوقًا على أندية بحجم الريال وبرشلونة وميلان وليفربول وبايرن ميونخ ومانشستر يونايتد.

اقرأ أيضًا:

تعرف على موعد ظهور ميسي الأول بقميص إنتر ميامي

ورفع المارد الأحمر حصاد الألقاب إلى 11 بطولة في دوري أبطال أفريقيا، بعدما فرض تعادلًا بطعم الذهب على حساب مضيفه الوداد المغربي، بهدف لكل طرف، في القمة التي جرت بينهما مساء أمس الأحد، على مركب محمد الخامس في الدار البيضاء لحساب إياب المسابقة القارية.

وعانق الأهلي الأميرة السمراء للمرة الثالثة في آخر 4 سنوات، بعدما رد الدين إلى الوداد المغربي الذي حرمه من البطولة المفضلة في النسخة الفائتة، مستفيدًا من الفوز ذهابًا في ملعب القاهرة الدولي، بهدفين مقابل هدف، ليعزز الرقم القياسي لأكثر الفرق المتوجة باللقب القاري.

جماهير النادي الأهلي
جماهير النادي الأهلي

قائمة أكثر الفرق تتويجًا بالألقاب عالميًا

ويبقى النادي الأهلي في وصافة الأندية المتوجة بالألقاب القارية والدولية، برصيد 25 لقبًا، وبفارق 4 ألقاب خلف ريال مدريد المتصدر، إلا أن في حصاد جميع البطولات يقف المارد الأحمر منفردًا على القمة وبفارق شاسع أمام أقرب المطاردين.

ويحمل الأهلي كافة الأرقام القياسية للبطولات على المستوى المحلي والقاري، حيث جمع لقب الدوري المصري الممتاز 42 مرة بفارق شاسع أمام الغريم اللدود الزمالك الذي اكتفى بالحصول على البطولة 14 مرة، وكذلك الحال فيما يتعلق بكأس مصر حيث حصد 38 لقبًا بفارق 10 ألقاب أمام المطارد المباشر.

الأهلي يغرد خارج السرب

الأهلي الذي تأسس في عام 1907 وعلى مدار 116 عامًا شكّل رقمًا صعبًا في مختلف البطولات وعلى مختلف الأصعدة دون أن يترك بطولة لتكون عصية عن الترويض، باستثناء كأس العالم للأندية الذي اكتفى بالحصول على 3 ميداليات من معدن البرونز، دون أن يتمكن من الوصول إلى المشهد الختامي.

ومنذ عرف الأهلي طعم الألقاب عام 1923 وقبل 100 عام تحديدًا لم يخطأ الطريق إلى المعدن النفيس، محققًا 118 بطولة محلية، بواقع 42 دوري مصري، و38 كأس مصر، و13 كأس سوبر، و7 بطولات كأس السلطان حسين، و16 دوري القاهرة، وبطولة واحدة في كأس الجمهورية العربية المتحدة، ومثلها في كأس الاتحاد المصري لكرة القدم.

وعلى الصعيد الأفريقي، يبقى الأهلي سيد القارة السمراء دون منازع، بعدما حقق 25 لقبًا، بواقع دوري أبطال أفريقيا 11 مرة، وبطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس 4 مرات، وكأس الكونفدرالية مرة واحدة، وكأس السوبر الأفريقي 8 مرات، وكأس الأفرو آسيوية مرة واحدة، وعربيًا، حقق لقب البطولة العربية لأبطال الدوري مرة واحدة، البطولة العربية لأبطال الكؤوس مرة واحدة، وكأس النخبة العربية مرتين.

النادي الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا
النادي الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا

تعرف على قائمة أكثر الأندية العالمية تتويجًا بالألقاب:

  • الأهلي المصري 147 لقبًا.
  • رينجرز الأسكتلندي 116 لقبًا.
  • ناسيونال الأوروجوياني 114 لقبًا.
  • أتلتيكو بنيارول الأوروجوياني 108 ألقاب.
  • سلتيك الأسكتلندي 106 ألقاب.
  • ريال مدريد الإسباني 101 لقب.
  • برشلونة الإسباني 97 لقبًا.
  • بنفيكا البرتغالي 82 لقبًا.
  • أولمبياكوس اليوناني 76 لقبًا.
  • بورتو البرتغالي 76 لقبًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى