أهم الأخبارالدوري الفرنسيالكرة العالمية

«خطوة مجنونة» تهدد انتقال مبابي إلى ريال مدريد

مازال الغموض يتصدر المشهد حيال مستقبل الدولي الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان، داخل حديقة الأمراء سواء بالبقاء لفترة أطول رفقة البي إس جي في ظل الضغط المتواصل من إدارة ناصر الخليفي في هذا الصدد، أو تحقيق الحلم المؤجل بالانتقال إلى ريال مدريد.

اقرأ أيضًا:

هل يسير جوارديولا على خطى يورجن كلوب؟

وبدا أن النجم الفرنسي أقرب من أي وقت مضى من تحقيق حلم الانتقال إلى ريال مدريد في سوق انتقالات الصيف المقبل، والذي تأجل 3 مرات على مدار السنوات القليلة الماضية في مشهد لم يخل من الجدل، إلا أن تقلب مفاجئ في المزاج الملكي ربما تقلب التكهنات رأسًا على عقب.

بيريز

ريال مدريد يتراجع خطوة إلى الخلف

وكشفت صحيفة «لو 10 سبورت» الفرنسية، أن ريال مدريد ربما يتراجع خطوة إلى الخلف حيال التعاقد مع النجم الفرنسي، في مشهد يصب في صالح باريس سان جيرمان، خاصة أن إدارة فلورنتينو بيريز لن تُقدم على تصرف مجنون من حسم الصفقة المؤجلة ولو كانت مجانية.

وأوضح التقرير أن التغير المفاجئ جاء على خلفية مطالب مبابي بالحصول على 50 مليون يورو سنويًا، بالإضافة إلى مكافأة توقيع تبلغ حوالي 175 مليون يورو، وهي الإغراءات التي تراها مشروعة وفي متناول الريال، الذي لن يرهق الخزانة بدفع مقابل انتقال إلى النادي الباريسي.

واعتبر التقرير أن تلك المطالب لن تجد صدٍ داخل أروقة النادي الملكي، حتى وإن دخل مبابي الفترة الحرة وبات في الإمكان التوقيع دون العودة إلى إدارة البي إس جي، حيث يصر بيريز على تجنب الإقدام على خطوة مجنونة، واعتماد معايير ريال مدريد في الصفقة.

موقف الريال، بحسب «ديفينسا سنترال» ربما يعرقل إتمام الصفقة، خاصة أن مبابي لن يفوت فرصة الحصول على مقابل مغرٍ لمغادرة حديقة الأمراء وهو ما يجبر الملكي على الرضوخ في الأخير، أو تحويل الدفة صوب أندية الدوري الإنجليزي التي تتحين الفرصة لخطف الهداف الفرنسي.

وختم التقرير بالتأكيد على أن ريال مدريد يبقى خيار كيليان مبابي في ميركاتو الصيف المقبل، وهو القرار الذي يبدو واضحًا على طاولة بيريز، لكن في خلفية المشهد يبرز عقد باريس سان جيرمان المغري، بتجديد التعاقد حتى عاما 2029، مقابل 650 مليون يورو.

ليفربول في المشهد

ريال مدريد لا يقف وحيدًا في طريق مبابي، حيث كشفت تقارير أن فايزة العماري، والدة ووكيلة أعمال النجم الفرنسي، ربما تتدخل مجددًا من أجل تحديد مصير كيليان، حيث ترى أن نادي ليفربول الإنجليزي سيكون الوجهة المثالية لهداف البي إس جي، وليس العاصمة الإسبانية.

فايزة العماري لم تنف الأمر بشأن احتمالية تغيير وجهة كيليان صوب مرسيسايد في الصيف، رغم الارتباط الوثيق في السنوات القليلة الماضية بشد الرحال إلى مدريد، موضحة: «ليفربول ناد جيد، التقيت مسؤوليه قبل خمس سنوات عندما كنت في موناكو، إنه نادٍ عريق».

المعطيات كافة تؤكد أن كيليان يسير خلف المستشارة الأمينة فايزة العماري، رغم الحلم القديم بالانتقال إلى ريال مدريد، إلا أن التقارير رجحت أن يحاول مبابي تحقيق أكبر استفادة ممكنة من وراء دخول ليفربول على خط الصفقة، من أجل دفع النادي الملكي لبذل مزيد من الجهد حيال إتمام التعاقد.

وبدا أن مبابي، الذي حاول الضغط على إدارة نادي العاصمة الإسبانية، بتحويل البوصلة صوب الدوري الإنجليزي وتحديدًا عبر بوابة ليفربول، حسم قرار الانتقال إلى مدريد مبكرًا، ولكن تباطؤ فلورنتينو بيريز دفع الفرنسي إلى اللعب بورقة الريدز، لتحفيز الميرينجي على التحرك.

منزل مدريد يكشف نوايا كيليان

«آس»، التي تحدثت عن مفاجأة ليفربول وفايزة العماري، هي من كشف في وقت سابق، أن كيليان مبابي اشترى منزلاً في العاصمة الإسبانية مدريد، وذلك تمهيدًا لحزم الحقائب صوب نادي ريال مدريد في صيف 2024، حيث يضع النجم الفرنسي مستقبله بين يدي فلورنتينو بيريز، لحسم صفقة تأخرت كثيرًا.

ولفت التقرير إلى أن إصرار الهداف الفرنسي على شراء عقار في مدريد، جاء بمثابة رسالة واضحة إلى إدارة الميرينجي وسان جيرمان على حد سواء بالتحرك صوب اللعب في سنتياجو برنابيو الصيف المقبل، في صفقة مجانية من العيار الثقيل لن تكلف خزانة بيريز أموالًا لصالح الباريسيين.

واشترى كيليان مبابي، الذي ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان في يونيو 2024، منزلاً من لاعب سابق في صفوف النادي الملكي في قلب العاصمة مدريد، دون الكشف عن المزيد من التفاصيل، ليتخذ أول خطوة جادة نحو تحقيق حلم الطفولة بالانضمام إلى النادي الإسباني.

وبات في إمكان قائد الديوك التوقيع من الآن لصالح ريال مدريد، دون الحاجة إلى الرجوع لإدارة البي إس جي، بعدما دخل فترة الفترة الحرة، وهو الأمر الذي يصعب الأمور كثيرًا على إدارة نادي الخليفي، والتي باتت مهددة بخسارة النجم الأول في الفريق، وفقدان ثالث أوراق الجلاكتيكوس في غضون عام بعد رحيل ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا، الصيف المنصرم.

مبابي

ناصر الخليفي يزيد الغموض

ناصر الخليفي، رئيس النادي الباريسي، زاد من الغموض بشأن مستقبل مبابي، بعدما كسر حاجز الصمت على نحو مفاجئ ليؤكد أن سان جيرمان لم يخرج من المشهد، لكن هناك الكثير من الأمور التي تعتمل في الكواليس، ربما تقلب الأمور رأسًا على عقب.

وقال ناصر الخليفي، في تصريحات حول مستقبل مبابي: «لدي اتفاق مع النجم الفرنسي لكنني لا أريد الإفصاح عن التفاصيل، في الوقت الحالي أكيد أنني أريد استمرار كيليان معنا، إنه أفضل لاعب في العالم، وأفضل ناد بالنسبة له هو باريس سان جيرمان».

تصريحات الخليفي جاءت متوافقة مع حيث مبابي، في وقت سابق، بشأن وجود اتفاق بينه وبين رئيس النادي الباريسي رافضاً الخوض في مزيد من التفاصيل في هذا التوقيت، ومؤكدًا على أن تركيزه ينصب فقط على تحقيق البطولات مع باريس سان جيرمان في الأشهر القادمة.

ويأتي الظهور المفاجئ من جانب القطري، بالتزامن مع تسريبات بأن العقد المبرم بين سان جيرمان ومبابي يتضمن اتفاق المالي يحصل بموجبه المهاجم الفرنسي على 80 مليون يورو، حال تفعيل بند الموسم الثالث في التعاقد الحالي، وهي الورقة التي يراهن عليها ناصر الخليفي مع حزمة من الامتيازات الأخرى.

عودة مبابي
عودة مبابي

باريس سان جيرمان لم يخرج من الملعب

ويحاول باريس سان جيرمان إقناع مبابي بالتوقيع على عقد «مدى الحياة»، لمدة 10 سنوات أو أكثر، مقابل الحصول على مليار يورو، في عرض خيالي هو الأضخم في تاريخ كرة القدم، إلا أن الهداف الفرنسي تجاهل التحركات الباريسية حتى هذه اللحظة.

وكاد هداف الدوري الفرنسي أن ينتقل إلى ريال مدريد مجانًا في صيف 2021، لولا الضغوط المتزايدة من جانب إدارة النادي الباريسي لتجديد التعاقد بعقد هو الأكبر في التاريخ، في مشهد احتاج إلى تدخل سياسي من الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون لإقناع مبابي بالبقاء في بارك دي برانس، ولم تخل من جولات مكوكية بين الدوحة وباريس ومدريد.

ويدافع مبابي عن ألوان باريس سان جيرمان منذ عام 2017، بعدما انتقل إلى العاصمة على سبيل الإعارة قادمًا من صفوف موناكو، وذلك قبل أن يُفعّل البي إس جي بند الشراء، مقابل 120 مليون يورو، ليُعيد جناح الديوك إعادة كتابة التاريخ في حديقة الأمراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى