أهم الأخبارالكرة العالمية

تجاوز الحد.. إنتر ميامي في ورطة جديدة قبل افتتاح الدوري الأمريكي

تسابق إدارة نادي إنتر ميامي الزمن من أجل التخلص من ورطة حقيقة قبيل ساعات من افتتاح الموسم الجديد في بلد العم سام، بعدما تجاوز الفريق الوردي قواعد الدوري الأمريكي لكرة القدم، بسبب لائحة الحد الأقصى لرواتب اللاعبين بعد سلسلة من الصفقات الكبيرة.

اقرأ أيضًا:

الفيحاء يعلن فسخ التعاقد مع الصربي ميلان بافكوف

وكشفت صحيفة «ميرور» البريطانية، اليوم الجمعة، أن النادي الذي نجح في الحصول على توقيع أسطورة كرة القدم الأجنتيني ليونيل ميسي، في ميركاتو الصيف الفائت، يكابد خطر انتهاك قواعد الدوري الأمريكي لكرة القدم، قبل 20 فبراير المقبل، موعد افتتاح الموسم الجديد.

ولفت التقرير إلى أن الأيام القادمة ستكون حبلى بالكثير من التفاصيل حيال ملف الحد الأقصى لأجور اللاعبين، في مشهد يعني كثيرًا النادي الوردي، عندما تحتاج الفرق إلى وضع الرتوش الأخيرة قبل قص شريط الموسم الجديد 2024.

وأشار إلى إنتر ميامي يترقب موقف إدارة الدوري الأمريكي عبر التنازل عن بعض الضوابط من الارتقاء بالمسابقة، بعد إبرام العديد من الانتدابات القوية، وإلا سيتعين على النادي الوردي التخلص من بعض العناصر من أجل الالتزام بقواعد المنافسة.

واعترف أن إنتر ميامي، المملوك لأيقونة الإنجليزية ديفيد بيكهام، بالغ في الإنفاق على نحو لافت منذ ميركاتو الصيف الفائت، في مشهد أسفر عن التعاقد مع ثالوث برشلونة السابق؛ ليونيل ميسي وسيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا، في مشهد أسفر عن صعود الفريق إلى منصة التتويج لأول مرة في مسيرته، قبل أن يلحق بهم الصديق الرابع لويس سواريز.

وأكد أن تحركات ميامي انتهكت قواعد الدوري الأمريكي المتعلقة بالحد الأقصى للرواتب، والمقاعد المخصصة للصفقات، وأموال التعاقدات، حيث تجاوز إنتر ميامي الحد الأقصى ولا يزال في المنطقة الحمراء قبل أيام قليلة من بداية الموسم الجديد.

وحول أزمة النادي الوردي؛ اعترف مسؤول تنفيذي في الدوري الأمريكي: «لقد فشل حتى الآن في إدارة الملف، الموسم الجديد يبدأ في 21 فبراير الجاري عندما يلتقي إنتر ميامي مع ضيفه ريال سولت ليك، ما يمنح رفاق ليونيل ميسي 4 أيام فقط من أجل إعادة ترتيب الأوراق».

وختم التقرير بالتأكيد على أن ميامي يأخذ الأمور على محمل الجد حيال إعادة النظر في قائمة الموسم المقبل، خاصة أنه من غير المعروف مقدار الأموال التي يتعين على ميامي التخلص منها في رواتب اللاعبين، إلا أن النادي الوردي عرض بالفعل بعض الأسماء للبيع.

وأحدث انتقال الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، إلى صفوف إنتر ميامي حالة من الصخب في الدوري الأمريكي، إثر الحصول على أحد أبرز القطع الثمينة في تاريخ كرة القدم، الأمر الذي دفع مالك النادي إلى إحداث ثورة شاملة من أجل مواكبة التعاقد مع صاحب الكرات الذهبية الثماني.

خورخي ماس، مالك النادي الأمريكي، كشف عن مخطط إنتر ميامي باستهداف إبرام صفقات أكبر لتكوين فريق قادر على المنافسة على الألقاب، وإحداث ثورة في قائمة الفريق الأول، عبر التعاقد مع 5 أسماء رنانة على أكثر تقدير، جلب منها أربعة بالفعل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى