الكرة العالميةالدوري الإسباني

توابع أزمة روبياليس.. سيدات إسبانيا يقاطعن معسكر «مونتسي»

قررت لاعبات المنتخب الإسباني للسيدات، تجاهل معسكر اللاروخا المقبل تحت إمرة المدربة الجديدة مونتسي تومي، التي تولت مهمة قيادة الفريق الفائز بقلب كأس العالم في سيدني، على خلفية تتابع أزمة رئيس اتحاد الكرة لويس روبياليس والتي مازالت تلقي بظل قائم على مكونات كرة القدم في البلد الأوروبي.

وأثار رئيس الاتحاد الإسباني، لويس روبياليس، حالة من الجدل أثناء مراسم تتويج سيدات اللاروخا، بعدما تواجد على المنصة من أجل تسليم الميداليات الفضية والذهبية، قبل أن يفاجئ الجميع بتبادل قبلة مثيرة مع اللاعبة جيني هيرموسو، هزت استقرار البلد المتوج بالمونديال.

اقرأ أيضًا:

بشكل فوري.. الاتحاد الآسيوي يفض الشراكة مع «إف إم إيه»

وكشفت تقارير صحفية، أن لاعبات المنتخب الإسباني أبلغن اتحاد كرة القدم بمقاطعة المعسكر المقبل، والذي يشكّل التجمع الأول بعد إقالة المدير الفني خورخي بيلدا، وذلك لاقتناعهن بأن التغييرات التي حدثت عقب فضيحة لويس روبياليس غير كافية حتى الآن.

ولفت التقرير إلى أن قرار 41 لاعبة وصل إلى اتحاد الكرة، قبيل ساعات من الكشف عن قائمة مدربة المنتخب إسباني الجديدة، مونتسي تومي، اليوم الجمعة، استعدادًا لمباراتي السويد وسويسرا، يومي 22 و26 سبتمبر الجاري، ضمن منافسات بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وحرص الاتحاد الإسباني على إجراء اتصالات مباشرة مع اللاعبات، وعلى رأسهم الـ23 اللاتي حققن لقب كأس العالم للسيدات لأول مرة في تاريخ اللاروخا، في 20 أغسطس الماضي، بعدما أعلن مقاطعة المنتخب في حال استمرار لويس روبياليس على رأس هرم كرة القدم في إسبانيا.

وتقدمت جيني إيرموسو، بطلة الأزمة بعد تبادل قبلة مثيرة مع روبياليس على منصة التتويج، المقاطعات لمعسكر إسبانيا، والتي حظيت بدعم كامل من باقي اللاعبات الدوليات، كما قدم 11 عضواً في الجهاز الفني للمنتخب، باستنثاء خورخي فيلدا، استقالتهم إلى الاتحاد الإسباني.

وأسفرت الأزمة عن تجميد روبياليس، بقرار مباشر من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وإسناد المهمة بشكل مؤقت إلى بدرو روتشا، الذي قرر بدوره إقالة المدرب خورخي فيلدا، من منصب مدرب المنتخب، بسبب تأييد رئيس الاتحاد، وتعيين مونتسي.

وينتظر لاعبات المنتخب الإسباني المزيد من التطهير داخل الاتحاد ليطول أيضًا الإقصاء جميع المقربين من روبياليس، الذي استقال في العاشر من الشهر الجاري، فيما من المقرر أن يمثل اليوم الجمعة، أمام المحكمة الوطنية، لتفنيد اتهامات تتعلق بالاعتداء الجنسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى