أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

موعد مباراة الاتحاد ضد ضمك.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

يسعى فريق الاتحاد إلى الحفاظ على نسق الانتصارات قبل تحويل الدفة مباشرة صوب المعترك العالمي، وذلك عندما يحّل ضيفًا على ضمك، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، لحساب منافسات الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

ويسعى المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو إلى الخروج بأكبر المكاسب في آخر بروفة قبل خوض غمار بطولة كأس العالم للأندية 2023، وعلى رأسها تحقيق الفوز من أجل شحن بطاريات الثقة، والاقتراب خطوة جديدة من الصدارة، والاطمئنان على جاهزية النمور قبل مواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

ويعود الاتحاد من مدينة أبها ليطوى الصفحة المحلية مباشرة، من أجل الاستعداد لمواجهة أوكلاند سيتي، في المباراة التي تُقام يوم 12 ديسمبر الجاري، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، في الدور التمهيدي لمونديال الأندية، وهو ما يدفع جاياردو إلى ضرورة توخي الحذر خوفًا من الوقوع في فخ الإصابات.

اقرأ أيضًا:

بحثًا عن النجمة الرابعة.. مارسيلو يقود فلومينينسي في مونديال الأندية

موعد مباراة الاتحاد ضد ضمك

ويبحث مارسيلو جاياردو عن الفوز الثاني تواليًا في الدوري السعودي، بعدما ذاق الانتصار رفقة النمور على الخليج برباعية مقابل هدفين، بعد التعادل في أول اختبار أمام الاتفاق، فيما أكمل المشوار الآسيوي بامتياز بالعبور إلى الدور ثمن النهائي من مقعد الصدارة.

ويرغب الاتحاد إلى الضغط بقوة على صراع الصدارة والمنحصر في الوقت الحالي بين ثنائي الرياض الهلال والنصر، وذلك عندما يلتقي مع ضمك، وذلك في المباراة التي تُقام عند تمام الساعة السادسة مساء اليوم الخميس، بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من دوري روشن.

ولا يبدو ضمك لقمة سائغة أمام حامل اللقب، في ظل البداية القوية في الموسم الحالي والتي وضعت أبناء خميس مشيط على بُعد 7 نقاط فقط من المربع الذهبي، كما وقف ندًا عنيدًا أمام الكبار لينتزع التعادل أمام الشباب والهلال والأهلي والتعاون.

التشكيل المتوقع لمباراة الاتحاد ضد ضمك

الاتحاد يمتلك الكثير من الأوراق الرابحة القادرة على تحقيق الفوز بأريحية كبيرة على أعتى المنافسين، إلا أن أغلب تلك العناصر عانى من سوء التوظيف رفقة المدرب المقال نونو سانتو، وهو الأمر الذي بدأ في التغير تحت إمرة جاياردو، الذي مازال يتحسس الخطى في جدة.

ومن المرتقب أن يدخل النمور مباراة بتشكيل مكوّن من:

حراسة المرمى: مارسيلو جروهي.

خط الدفاع: زكريا هوساوي- حسن كادش- فيليبي لويس- مهند الشنقيطي.

خط الوسط: صالح العمري- إيجور كورونادو- فابينيو- نجولو كانتي– مروان الصحفي.

خط الهجوم: عبدالرزاق حمدالله.

ومع استعادة كانتي في توقيت مثالي تمامًا قبل الموعد المونديالي، يعاني المدرب الأرجنتيني في المقابل من غيابات مؤثرة، لأسباب متفاوتة، على رأسها القائد الفرنسي كريم بنزيما، بسبب الإصابة، إلى جانب عبدالرحمن العبود وأحمد بامسعود، والبرازيلي رومارينيو، ومد الله العليان وسلطان الفرحان.

وفي المقابل، لن يخرج تشكيل ضمك في مهمة تجاوز عقبة الاتحاد عن:

حراسة المرمى: محمد المحاسنة.

خط الدفاع: سنوسي هوساوي- فاروق شافعي- عبدالقادر بدران- ضاري العنزي.

خط الوسط: نيكولاي ستانسيو- طارق حامد- دوماجوج أنتوليتش.

خط الهجوم: أحمد الزين- عبدالعزيز الشهراني- جورج نكودو.

ضمك ضد ابها
ضمك ضد ابها

القنوات الناقلة لمباراة الاتحاد ضد ضمك

كفة الاتحاد تبدو هي الأرجح لحصد النقاط الثلاث على حساب ضمك، الذي يعوّل على عامل الأرض والأنصار، إلا جانب خوف المنافس من شبح الإصابات لتصبح الأمور مفتوحة على مصراعيها أمام الطرفين، وذلك في المباراة التي تبث حصريًا على قنوات SSC1 HD، بتعليق عيسى الزدجالي، عيسى الحربين، وتطبيق Shahid VIP.

ويحتل فريق الاتحاد المركز الرابع على جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين 2023-2024، برصيد 28 نقطة، من 15 مباراة، بفارق 13 نقطة خلف المتصدر الهلال، بينما يأتي ضمك في المركز الثامن برصيد 21 نقطة، بعيدًا عن المربع الذهبي بـ7 نقاط فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى