الكرة العالميةأهم الأخبار

«فيفا» يعلن موعد بدء التصويت على جوائز «ذا بيست» لعام 2023

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الجمعة، موعد بدء التصويت لتحديد الفائزين بجوائز حفل «ذا بيست» للأفضل في العالم عن عام 2023.

وأكد «فيفا» أن التصويت على جوائز الأفضل سوف ينطلق الخميس الموافق 14 سبتمبر الجاري، حيث سيتمكن عشاق اللعبة من جميع أنحاء العالم من الإدلاء بأصواتهم في عدد من فئات الجوائز عبر الموقع الإلكتروني للاتحاد الدولي للعبة.

وسيتم التصويت للمرشحين في جوائز الأفضل في العالم للرجال «أفضل لاعب – أفضل مدرب – أفضل حارس مرمى»، وذلك بناءً على ما قدموه خلال الفترة من 19 ديسمبر 2022 إلى 20 أغسطس 2023.

ناصر الخليفي يفجر مفاجأة بشأن مشاركة السعودية في المسابقات الأوروبية

كما سيتم فتح باب التصويت على جائزة «بوشكاش» لأفضل هدف في العالم بين 19 ديسمبر 2022 و20 أغسطس 2023، اعتبارًا من الخميس 21 سبتمبر الجاري.

وعلى مستوى جوائز السيدات، سيتم التصويت بناء على ما قدمته المتنافسات في الفترة من 1 أغسطس 2022 إلى 20 أغسطس 2023، وهو تاريخ نهائي كأس العالم للسيدات.

جوائز «ذا بيست» يقدمه الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» سنوياً، وقد استحدثها عام 2016 عقب إنهاء الشراكة مع مجلة «فرانس فوتبول» الشهيرة لتقديم جائزة «الكرة الذهبية».

«فيفا» قرر الانفراد بجائزة خاصة به وقد أول نسخة منها خلال حفل أقيم يوم 9 يناير 2017 في مدينة زيورخ السويسرية.

وتشهد جوائز «ذا بيست» مشاركة الجماهير في اختيار الفائزين، حيث يمثل تصويتهم نسبة 25% من الأصوات، و50% بالتقسيم بين مدربي وقادة جميع المنتخبات الدولية، بينما تبقى نسبة 25% لممثلي وسائل الإعلام في مختلف أنحاء العالم.

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر، هو أول لاعب يفوز بجائزة «ذا بيست»، علماً بأنه يشترك مع الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي والبولندي  روبرت ليفاندوفسكي في الرقم القياسي من حيث عدد مرات الفوز بها برصيد مرتان لكل منهم.

«كرة القدم هنا مستديرة».. تصريح مثير من نيمار بشأن قوة الدوري السعودي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى