أهم الأخبارالكرة العالمية

فيديو | لأول مرة في التاريخ.. جورجيا تحجز مقعدًا في «يورو 2024»

لحق منتخب جورجيا بركب المتأهلين إلى نهائيات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024» التي تستضيفها ألمانيا الصيف المقبل، بعدما تجاوز عقبة اليونان، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، ليسجل الحضور في المعترك القاري لأول مرة في التاريخ.

اقرأ أيضًا:

صور| تصفيات مونديال 2026.. عمان يُسقط ماليزيا في عقر داره

وقاد نجم نابولي خفيتشا كفاراتسخيليا منتخب جورجيا لتحقيق فوز مثير على حساب ضيفه اليونان، في المباراة النهائية للمسار الثالث ضمن ملحق التصفيات المؤهلة إلى يورو 2024، عبر ضربات الترجيح بنتيجة 2-4، بعد انتهاء زمن المواجهة بالتعادل السلبي.

وبدا المشهد هستيريًا في ملعب بوريس بايشادزي دينامو أرينا في العاصمة تبليسي، بعدما اقتحمت الجماهير أرض الميدان من أجل الاحتفال بتأهل المنتخب الجورجي التاريخي إلى بطولة أمم أوروبا لأول مرة في تاريخه، وسط فرحة جنونية من جانب المدير الفني الفرنسي ويلي سانيول.


وكان منتخب جورجيا عبر إلى نهائي المسار الثالث من ملحق التصفيات، بعد الفوز على لوكسمبورج بهدفين دون رد، في المحطة قبل الختامية، بينما أمطر منتخب اليونان شباك نظيره كازاخستان بخماسية قاسية من دون رد، قبل أن تحسم ضربات هوية المتأهل في النهاية.

ويترقب منتخب جورجيا مهمة شاقة في نهائيات أمم أوروبا 2024، بعدما أوقعت القرعة رجال المدرب ويلي سانيول في الظهور القاري الأول ضمن فرق المجموعة السادسة، إلى جوار منتخبات؛ البرتغال، حامل لقب نسخة يورو 2016، وتركيا والتشيك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى