أهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

بعد اكتمال عقد المتأهلين.. تعرف على مواعيد مباريات ربع نهائي دوري أبطال آسيا

نجح خمسة أبطال سابقين في العبور إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، وذلك عقب اكتمال عقد الأندية الثمانية المتأهلة إلى المنعرج الأخير من عمر البطولة القارية، وعلى رأسهم الثالوث النصر والهلال والاتحاد، في مشهد أّمن تواجد طرف سعودي في المربع الذهبي.

اقرأ أيضًا:

الاتحاد يعلن نقل صالح العمري إلى المستشفى عقب مواجهة نافباخور

الهلال لم يجد صعوبة تذكر في استكمال مشوار الزحف عن اللقب القاري، بعدما أمطر شباك نظيره سباهان أصفهان الإيراني بسداسية مقابل هدفين في مجموع المباراتين، ليفرض موعدًا سعوديًا خالصًا أمام الاتحاد، الذي عبر بصعوبة على أنقاض نافباخور الأوزبكي.

كوريا تبسط النفوذ في الشرق

وعلى الطرف المقابل من المشهد، يبرز من بين الفرق التي تسعى إلى لقبها الأول، شاندونغ تايشان الصيني، الذي يُعد أول من حجز مقعد في الدور ربع النهائي بعد فوزه المثير على كاوازاكي فرونتال الياباني، برباعية مقابل هدفين، الثلاثاء الفائت، في مباراة الإياب.

شاندونغ ضرب موعداً مع فريق ياباني آخر في يوكوهاما مارينوس، الذي يسعى هو الآخر للحصول على لقبه الأول، بعدما استفاد من هدف متأخر في مباراة الإياب، حيث سجل أندرسون لوبيز ضربة جزاء حاسمة قبل نهاية الشوط الإضافي ليفوز على بانكوك يونايتد التايلاندي 1-0.

أما مباراة ربع النهائي الشرقية الأخرى فستكون مواجهة كورية خالصة، حيث يتواجه جيونبوك هيونداي موتورز مع مواطنه أولسان هيونداي، بعدما حافظ الأول على أعصابه ليفرض التعادل على فريق كوري ثالث هو بوهانغ ستيلرز بنتيجة 1-1، ليحجز مكانه في ربع النهائي بعدما تفوق بواقع 3-1 في مجموع المباراتين.

في المقابل خاض أولسان، الذي يسعى أيضاً للحصول على لقب دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة، مواجهة أكثر مباشرة ضد فينتفوريت كوفو الياباني، بعد فوزه 3-0 في مباراة الذهاب، ليحقق الفوز إياباً 2-1 في طوكيو ويؤكد تأهله.

توهج سعودي في الغرب

في الغرب، كان على العين، الفائز بدوري أبطال آسيا في النسخة الأولى، أن يبذل قصارى جهده ليحقق الفوز على ضيفه ناساف الأوزبكي 2-1 بعد التعادل السلبي في مباراة الذهاب، حيث أدى هدف سفيان رحيمي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع إلى ضمان تأهل الفريق الإماراتي لمواجهة النصر في الدور المقبل، حيث سجل الجانب السعودي فوزاً بنتيجة 3-0 في مجموع المباراتين على الفيحاء.

وأكمل فريقي الهلال والاتحاد عقد الدور ربع النهائي، بعدما أكدا موقعيهما من خلال المباراتين اللتين أقيمتا أمس الخميس، حيث عادت النمور الفائزة باللقب مرتين، من الخلف ليحقق الفوز 2-1 في مباراة الإياب أمام نافباخور الأوزبكي، بهدف قاتل من نيران صديقة.

من جهته، كان على الهلال، الذي يسعى إلى أن يكون بطلاً لآسيا للمرة الخامسة في رقم غير مسبوق، أن يعوض تأخره ويحقق الفوز على سباهان الإيراني بنتيجة 3-1، ليتأهل متصدر الدوري السعودي للمحترفين بواقع 6-2 في مجموع المباراتين.

الاتحاد
الاتحاد – حمد الله

مواعيد مباريات ربع نهائي دوري أبطال آسيا

ويقص فريق النصر شريط الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا، عندما يحلّ ضيفًا على العين الإماراتي، في يوم 4 مارس المقبل، على ملعب هزاع بن زايد في مدينة أبوظبي، على أن يتجدد الموعد في الرياض، يوم 11 من الشهر ذاته في ميدان الأول بارك.

وتدور رحى الكلاسيكو الناري بين الاتحاد والهلال يوم 5 مارس المقبل، عندما يصطدم الكبيران على ملعب المملكة آرينا في الرياض، قبل أن يحل الزعيم ضيفًا على النمور يوم 12 من الشهر نفسه، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة».

وفي الشرق، يلتقي جيونبوك هيونداي الكوري مع مواطنه أولسان هيونداي، وشاندونغ تايشان الصيني مع يوكوهاما إف مارينوس الياباني، في مباراة الذهاب يوم 4 مارس المقبل، على أن تُقام موقعة الإياب يوم 11 من الشهر نفسه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى