أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

غياب نجم الفريق.. الاتحاد يستقر على الخماسي الأجنبي في أبطال آسيا

استقر الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، على الخماسي الأجنبي المشارك  في ثمن نهائي بطولة دوري أبطال آسيا؛ حيث يلعب العميد ضد نافباخور الأوزبكي.

الاتحاد يعلن تولي لجنة رياضية إدارة ملف كرة القدم

وقالت تقارير صحفية، إن جاياردو استقر على مشاركة الخماسي الأجنبي، أحمد حجازي ونجولو كانتي وفابينيو ورومارينيو وعبد الرزاق حمد الله.

وأشارت إلى أن جاياردو ركز على اللاعبين الخمسة، خلال الحصة التدريبية للفريق، أمس الأحد، في جدة، موضحة أن مران اليوم سيكشف مدى جاهزية النجم الفرنسي كريم بنزيما، الذي عاد يوم الجمعة الماضي، إلى تدريبات الفريق.

ويستضيف نافباخور الأوزبكي، الوافد الجديد، الاتحاد بطل الدوري السعودي 2022-2023، يوم الخميس المقبل، على الملعب المركزي في نامانجان.

وتأهل وصيف بطل الدوري الأوزبكي 2022 عن المجموعة الرابعة، كأحد أفضل الحاصلين على المركزين الثاني، ليصبح خامس فريق مختلف من أوزبكستان يصل إلى الأدوار الإقصائية، بينما يسجل الاتحاد الظهور التاسع في هذه المرحلة، وهو يهدف إلى حصد لقب جديد بعدما كان توج بالبطولة مرتين عامي 2004 و2005.

بنزيما والاتحاد

وكانت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، قد كشفت عن السر وراء خروج كريم بنزيما من حسابات النمور في الفترة الأخيرة، مشيرة إلى أن أزمة حادة نشبت بين الفرنسي والمدرب مارسيلو جاياردو، أجبرت الأخير على استبعاد المهاجم المخضرم من موقعة الشمال.

وزعم التقرير أن كريم بنزيما تجاهل تنفيذ تعليمات المدرب الأرجنتيني أثناء مران النمور الذي سبق مباراة الطائي في دوري روشن، حيث طالب جاياردو المهاجم الفرنسي بالتدريب منفردًا، إلا أنه رفض الأمر بشكل قاطع، وغادر المران، ما أثار غضب المدير الفني.

بنزيما – جاياردو

وانخرط كريم بنزيما في التدريبات رفقة المستبعدين من مباراة الطائي والمصابين، داخل مقر النادي الغربي، إلا أن الأمور تبقى على صفيح ساخن في ظل استمرار التوتر بين «القائد المتمرد» والمدرب الأرجنتيني، على نحو ينذر بانفجار وشيك.

أفضل لاعب في العالم 2022، والذي انتقل إلى صفوف الاتحاد الصيف الفائت قادمًا من ريال مدريد، دافع عن ألوان النمور في 20 مباراة لحساب جميع المسابقات في الموسم الحالي، بمعدل 1685 دقيقة، وقّع خلالها على 12 هدفًا، وقدم 5 تمريرات حاسمة.

ويعيش الاتحاد فترة عصيبة مؤخرًا، حيث تراجع إلى المركز الخامس على جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 31 نقطة، بعد مرور 19 جولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى