أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالمية

عاجل | رسميًا.. «نابولي» يمنح يوفنتوس تذكرة مونديال الأندية 2025

حجز نادي يوفنتوس الإيطالي، اليوم الثلاثاء، مقعدًا رسميًا في نهائيات كأس العالم للأندية 2025، مستفيدًا من خروج مواطنه نابولي، حامل لقب الكالتشيو، من سباق بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب الخسارة على يد مضيفه برشلونة الإسباني.

اقرأ أيضًا:

هل ظلم «صمت الفار» نابولي في موقعة برشلونة؟

وحسم فريق برشلونة التأهل في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما ضرب ضيفه نابولي الإيطالي، بثلاثية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي، لحساب إياب دور الستة عشر من المعترك القاري.

وأفلت برشلونة من كمين نابولي الشاق ليكمل مشوار دوري الأبطال بنجاح، متفاديًا ضربة جديدة في ظل تخبط النتائج المخيب، مستفيدًا من التعادل الثمين خارج الديار في مباراة الذهاب، بهدف لكل طرف، في المباراة التي جرت على ملعب الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا، ليهدي السيدة العجوز بطاقة العبور المجانية إلى مونديال الأندية.

وقدّم الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، قبل قليل، التهنئة إلى النادي الإيطالي على اللحاق بركب المونديال في ثوبه الجديد، معقبًا: «تهانينا لنادي يوفنتوس على التأهل إلى كأس العالم للأندية 2025».

وأكمل فيفا: «نتيجة لإقصاء فريق نابولي الإيطالي من دوري أبطال أوروبا على يد برشلونة من دور الستة عشر، ضمن يوفنتوس الآن مكانًا عبر مسار لمنطقة أوروبا وأصبح الفريق العاشر من أوروبا الذي يتأهل للبطولة»، لينضمن أيضًا إلى مواطنه إنتر ميلان.


وسبق فريق الهلال الجميع إلى مونديال الأندية إلى جوار الثنائي العربي الأهلي المصري والوداد المغربي، كما حجز مقعد بين كبار القوم، أوراوا ريد دياموندز الياباني وتشيلسي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني ‎ومانشستر سيتي الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي وإنتر ميلان الإيطالي.

ويشهد المونديال أيضًا تواجد الثنائي البرتغالي بورتو وبنفيكا، وبوروسيا دورتموند الألماني، ومونتيري المكسيكي، وفريق سياتل ساوندرز الأمريكي، وكلوب ليون المكسيكي، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، والثلاثي القادم من البرازيل بالميراس وفلامينجو وفلومينينسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى