أهم الأخبارالكرة العربيةالكرة المحليةالمنتخب السعوديكل الألعاب

اليوم.. انطلاق منافسات ألعاب القوى في دورة الألعاب العربية «الجزائر 2023»

تنطلق عند السابعة من صباح اليوم، منافسات ألعاب القوى في دورة الألعاب العربية الخامسة عشرة «الجزائر 2023»، على مضمار وميدان الملعب الأولمبي في مدينة وهران الجزائرية، وتستمر على مدى أربعة أيام.

وسيشهد اليوم الأول إقامة 20 مسابقة، حيث ستقام منافسات ألعاب القوى البارالمبية في الفترة الصباحية على أن تكون الفترة المسائية موعداً لمنافسات الرجال والسيدات.

وسيخوض الرامي حيدر سلامي منافسات رمي الرمح للألعاب البارالمبية تصنيف F57 ، فيما يشارك العداءان أحمد العلواني والبراء القرني في سباق 100م رجال T54، وسيشارك الثلاثي محمد المهاوش وخالد الأحمري وحيدر سلامي في منافسات دفع الجلة، وسيختتم أحمد العلواني والبراء القرني، مسابقات البارالمبية في يومها الأول بخوض سباق 1500مT54 ، وفي منافسات ألعاب القوى للرجال والسيدات تشارك العداءة يارا أبو الجدايل وزميلها عبدالعزيز الجدعاني في منافسات سباق 100م جري “رجال وسيدات”، فيما يشارك العدائين عنبر الزهراني وحسن عرعور في تصفيات سباق 400م.

وكان عدد من المنتخبات السعودية قد بدأت التوافد للجزائر للمشاركة في الدورة، حيث كان أول المنتخبات وصولاً المنتخب السعودي للجودو، الذي سيقيم معسكراً استعدادا للدورة على أن تبدأ مشاركته في العاشر من يوليو الحالي، تلاه منتخبا ألعاب القوى وألعاب القوى البارالمبية اللذان وصلا أمس الأول للجزائر، كما وصلت منتخبات السباحة وكرة اليد والريشة الطائرة، على أن تتوافد بقية المنتخبات خلال الأيام القادمة.

من جهة أجرى المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 19 عاماً، تدريباً على ملعب الشهيد حملاوي في العاصمة الجزائرية الجزائر، استعداداً لثاني مواجهاته في الدورة، أمام منتخب موريتانيا غداً الأربعاء على ملعب قسنطينة.

وشهدت التدريبات التي أشرف عليها المدرب البرازيلي ماركوس سواريز والجهاز الفني المساعد، تطبيق تمارين لياقية وتكتيكية، وشرح لأخطاء المباراة الماضية التي انتهت بالتعادل 1-1 أمام سوريا .

على صعيد آخر شارك مدير الوفد السعودي في الدورة حمد الهويش، في الاجتماع الأول للجنة المنظمة للدورة الذي عقد أمس في القرية الأولمبية، وضم مديري الوفود المشاركة،، وتم خلاله مناقشة جميع الملاحظات والعقبـات التي تواجه البعثات الرياضة، كما شارك رئيس الوفد الطبي في البعثة السعودية الدكتور إبراهيم القرني في الاجتماع الذي تم من خلاله الاستماع لبعض التعليمات الخاصة بالأجهزة الطبية.

الجدير بالذكر أن المشاركة السعودية في الدورة تتضمن 17 لعبة، منها 14 أولمبية، وهي: كرة القدم، والمبارزة، والريشة الطائرة، والسباحة، والدراجات، والجودو، والمصارعة، وألعاب القوى، والكاراتيه، والملاكمة، ورفع الأثقال، وكرة الطاولة، وكرة السلة 3×3، وكرة اليد، إضافة إلى المشاركة في 3 رياضات بارالمبية وهي، كرة الهدف، وكرة السلة على الكراسي، وألعاب القوى البارالمبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى