أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

إنيستا يغازل برشلونة بتصريح مفاجئ

أعرب النجم الإسباني أندريس إنيستا، متوسط ميدان فريق الإمارات، عن حزنه الشديد لحالة التخبط التي تسيطر على مكونات نادي برشلونة في السنوات الأخيرة، وانعكست بشكل محبط على نتائج البارسا، معتبرًا أن قرار صديقه تشافي هيرنانديز بترك مقعد المدير الفني تأتي من أجل مصلحة البلوجرانا.

اقرأ أيضًا:

بعد غياب 14 عامًا.. آرسنال يتطلع لحجز مقعد في ربع نهائي أبطال أوروبا

ويقف برشلونة على أعتاب موسم صفري آخر، بعدما خسر في بداية الموسم لقب كأس السوبر لحساب الغريم اللدود ريال مدريد، والذي جرى في المملكة العربية السعودية مطلع العام الجاري، كما ودع منافسات كأس ملك إسبانيا من الدور ربع النهائي بالخسارة أمام أتلتيك بلباو.

ويحتل البارسا المركز الثالث على سلم ترتيب الدوري الإسباني بفارق 8 نقاط خلف ريال مدريد المتصدر، قبل 10 جولات من ختام الموسم، فيما اكتفى بالتعادل خارج الديار أمام نابولي الإيطالي، بهدف لكل طرف، لحساب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا.

واعترف أندريس إنيستا، في تصريحات عبر صحيفة «لاجازيتا ديلو سبورت»، اليوم الثلاثاء، لأنه يرغب في تدريب فريق برشلونة يومًا ما، ولكن تبقى هذه الخطوة بعيدة للغاية في الوقت الحالي، خاصة أنه مازال يلعب حتى هذه اللحظة».

وأضاف نجم برشلونة السابق بأن حلم تدريب الفريق الكتالوني يأتي على رأس الأولويات، ولكن لابد أولًا من الحصول على رخصة، معقبًا: «سأستخرج واحدة لمنصب المدير الرياضي أولاً، ومن ثم سنرى ما الذي يمكن أن يحدث في المستقبل؟».

وعاد قائد فريق الإمارات للحديث عن معاناة برشلونة مؤخرًا، مشددًا على أنه يشعر بالحزن حيال تراجع نتائج البلوجرانا في ظل الارتباط العاطفي مع مكونات النادي الذي أمضى به حياته بأكملها، موضحًا أن يشعر بالأسف بشأن ما يمر به صديقه تشافي هيرنانديز.

وأضاف: «أعاني من أجل تشافي باعتباري مشجع وصديق في نفس الوقت، أعلم مدى اهتمامه بتدريب البارسا وانتمائه لهذا النادي، لقد أضاف شغفاً رائعاً دون شك، ولا يوجد أحد يود أن تسير الأمور بشكل جيد أكثر من هذا الرجل الرائع».

وأكد إنيستا: «تشافي لا يعمل من أجل نفسه أو بحثًا عن مجد شخصي، وإنما يقاتل من أجل النادي الكتالوني الذي يعني لنا الكثير، ومن الواضح أنه إذا قرر الاستقالة وترك مقعد المدير الفني، فسيكون هذا من أجل مصلحة برشلونة».

وحول الصدام المرتقب مع نابولي، قال أندريس: «لم أقابل فريق الجنوب رسميًا من قبل، هذا أمر يثير الفضول، إنه تحدٍ مُعقد ومفتوح ومن الصعب تحديد مرشح للفوز، في مباراة الذهاب قدم برشلونة مباراة جيدة ولكنه لم يفز، كما أن الآزوري تحسن كثيراً خلال الأسابيع الثلاثة الماضية».

وعاد برشلونة إلى الديار بتعادل ثمين أمام مضيفه نابولي، بهدف لكل طرف، في المباراة التي جرت بينهما يوم الأربعاء 21 فبراير الفائت، على ملعب دييجو أرماندو مارادونا لحساب ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، فيما يتجدد الموعد مساء اليوم في ميدان لويس كومبانيس الأولمبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى