الدوري الإنجليزيأهم الأخبارالكرة العالمية

الإسباني سيزار أزبيليكويتا يعلن الرحيل عن تشيلسي رسمياً

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي؛ اليوم الخميس، رحيل قائد فريقه الأول لكرة القدم، الظهير الأيمن الإسباني سيزار أزبيليكويتا، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأصدر تشيلسي بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني؛ قال فيه: «بعد 11 عامًا و508 مباراة و9 ألقاب، قرر سيزار أزبيليكويتا أن الوقت مناسب لمغادرة النادي.. شكراً لكل ما حققته فأنت أسطورة تشيلسي إلى الأبد».

وأضاف البيان: «أصبح أزبيليكويتا أول لاعب يفوز بكل شيء خلال فترة وجوده في ستامفورد بريدج، فاز أيضًا بقلوب الجماهير وعزز مكانته في تاريخ تشيلسي».


من جانبهما؛ قال تود بوهلي، رئيس مجلس إدارة تشيلسي، وبغداد إغبالي، المالك الشريك للنادي، إن سيزار يترك بصمة أبدية، كمحارب، وبطل، وكأسطورة مخلصة للبلوز، لقد وضع المعايير في النادي لأكثر من عقد وأظهر للجميع ما هو مطلوب يومًا بعد يوم لتحقيق النجاح».

وتابعا: «لقد وثق به المدربون وزملاؤه في الماضي والحاضر ليكون قدوة يحتذي بها كقائد، لقد فعل ذلك بطريقة صحيحة داخل وخارج الملعب، وهو أمر نشعر بالامتنان له، من أجل ذلك وأكثر من ذلك بكثير، سيتم الترحيب دائمًا بعودة سيزار في ستامفورد بريدج».

وتعاقد تشيلسي مع أزبيليكويتا قادماً من مرسيليا خلال صيف 2012، وقد فاز مرتين بالدوري الإنجليزي، كما توج بكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة، وكذلك الدوري الأوروبي، وبدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

لمعرفة كافة أخبار سوق الانتقالات اضغط هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى