أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة المحليةالمنتخب السعودي

فيديو | هل تسعى السعودية لاستضافة كأس العالم؟.. المسحل يحسم الجدل

نفى رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، الشائعات المنتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الأيام القليلة الماضية، والتي تفيد بسعي المملكة العربية السعودية لاستضافة بطولة كأس العالم للمنتخبات عام 2034، مشيرًا إلى أنها «مجرد تكهنات».

وقال المسحل في تصريحات لشبكة «talkSPORT» عن حقيقة التقديم لاستضافة كأس العالم: «مجرد تكهنات، لم نعلن عن أي نية لذلك، بغض النظر عن التاريخ سننتظر اجتماع مجلس الفيفا في أكتوبر حيث ستعلن لوائح الترشح لنسخة 2030 ثم نفكر في الأمر، من الواضح أننا بلد يعيش من أجل كرة القدم، كما رأيتم، وشعبنا يحلم باستضافة كأس العالم».

وأضاف: «أعتقد أن لدينا المكونات اللازمة لاستضافتها في وقت ما بالمستقبل، ولكن مثل هذا القرار يخص كثيراً من الجهات في المملكة ولم يُتخذ أي قرار لنكون صادقين، في الوقت الحالي، سنركز فقط على استضافة كأس العالم للأندية ديسمبر المقبل، وسنواصل خططنا لتنظيم كأس آسيا 2027».

وعن البنية التحتية للملاعب في المملكة العربية السعودية لاستضافة كأس آسيا 2027، قال: «ستكون هناك 4 ملاعب جديدة وبعض الملاعب يتم العمل على تجديدها، نحن متفائلون جداً بالحصول على واحدة من أفضل نسخ كأس آسيا».

تغير مفاجئ في تنظيم كأس العالم 2034

صحيفة THE TIMES البريطانية، أوضحت أن «فيفا» يعتزم إجرا تغييرات على قاعدة عدم السماح للكونجرس التابع له بأن يمنح حقوق استضافة أكثر من بطولة للمونديال في نفس الاجتماع.

وأضافت بأن «فيفا» يسعى للسماح باختيار المستضيفين لبطولتي كأس العالم 2030 و2024 في نفس الوقت، وهي خطوة قد تقرب المملكة العربية السعودية من استضافة المونديال لأول مرة في تاريخها، بل وسوف تمنحها الوقت الكافي للإعداد لتنظيم بطولة مميزة.

وأشارت الصحيفة أنه من المتوقع أن يعتمد «فيفا» تلك التغييرات خلال شهر مايو 2024، ما يمهد الطريق لإجراء تصويت مزدوج في الاجتماع لاختيار البلد المضيف لكأس العالم، نهاية نفس العام.

وحتى الآن؛ قررت 7 دول التقدم للمنافسة على  حق تنظيم مونديال 2030 عبر ملفين مختلفين، الأول يضم 3 دول هي «إسبانيا – البرتغال – المغرب»، والثاني يضم 4 دول هي «أوروجواي – الأرجنتين – باراجواي – تشيلي»، فيما لم يتردد اسم أي دولة تعتزم تنظيم نسخة 2034، باستثناء السعودية.

يشار أن قارة أوروبا هي صاحبة نصيب الأسد من حيث عدد مرات تنظيم بطولة كأس العالم (11 مرة)، يأتي خلفها قارة أمريكا الجنوبية (5 مرات)، أمريكا الشمالية (4 مرات)، ثم آسيا (مرتان)، وأخيراً أفريقيا (مرة واحدة).

 

تغير مفاجئ يقرب السعودية من تنظيم كأس العالم 2034

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى