أهم الأخبارالكرة العالمية

«فيفا» يدرس عودة الحياة إلى الكرة الروسية

يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، عودة الحياة مجددًا إلى روسيا بعد نحو بعد قرابة 20 شهرًا من التجميد في كافة البطولات الدولية، بسبب العدوان العسكري على الأراضي الأوكرانية، والتي تأتي بعد أيام من تخفيف العقوبات على موسكو.

وأفادت شبكة «سكاي سبورت»، قبل قليل، أن الاتحاد الدولي يناقش في الوقت الحالي، إصدار قرار برفع الحظر الشامل عن الكرة الروسية، خلال اجتماع «كونجرس فيفا»، في وقت لاحق اليوم، ليمنح المنتخب الروسي للشباب الضوء الأخضر للمشاركة في كأس العالم تحت 17 عامًا حال التأهل إلى المونديال.

اقرأ أيضًا:

عاجل | تركي آل الشيخ يكشف عن شراكة تاريخية مع روما في موسم الرياض

وكان الاتحاد الدولي ونظيره الأوروبي «يويفا» قررا في وقت سابق من العام الماضي، معاقبة الفرق والمنتخبات الروسية بالحرمان من المشاركة في المسابقات القارية والدولية، على خلفية الأزمة الروسية الأوكرانية، التي اندلعت في فبراير 2022.

واستقر «يويفا»، عقب اجتماع لجنته التنفيذية في «ليماسول» بقبرص الأسبوع الماضي، على ضرورة عدم معاقبة الأطفال على أفعال تقع مسؤوليتها حصريًا على الكبار، ليسمح لمنتخب روسيا تحت 17 عامًا بالمشاركة في مسابقات الاتحاد الأوروبي في الموسم الحالي.

قرار «يويفا» أثار حالة من الجدل في الأوساط الأوروبية بين مؤيد ومعارض، في الوقت الذي حث الاتحاد الأوكراني لكرة القدم على ضرورة إعادة النظر في هذه الخطوة، مشددًا على عدما المشاركة في البطولات التي تشارك فيها فرق روسية.

ويقف العالم على صفيح ساخن منذ نحو 19 شهرًا، على خلفية العدوان العسكري الروسي على الأراضي الأوكرانية، في الوقت الذي تتمسك موسكو بأن ما يدور في أوكرانيا «عملية عسكرية خاصة»، فيما شكّلت بلاروسيا نقطة انطلاق قوات فلاديمير بوتين صوب كييف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى