أهم الأخبارالدوري الألمانيالكرة العالمية

أسطورة المانشافت ينتقد المغامرة الأمريكية

فتح أسطورة كرة القدم الألمانية لوثار ماتيوس، النار على المسؤولين عن التخطيط لمنتخب الماكينات مع بدء العد التنازلي لقص شريط بطولة أمم أوروبا «يورو 2024»، التي تحتضنها ألمانيا، منتقدًا مخطط سفر المانشافت إلى الولايات المتحدة في أكتوبر المقبل.

ويعاني المنتخب الألماني من تراجع حاد في النتائج تحت إمرة المدرب هانزي فليك، بعدما سقط في فخ الهزيمة أمام ضيفه الكولومبي بهدفين دون رد، مساء أمس الثلاثاء، ضمن استعدادات المانشافت للمعترك القاري، ليفشل في تذوق طعم الفوز في المباراة الأربعة الفائتة.

اقرأ أيضًا:

مانشستر سيتي يحسم أولى الصفقات الصيفية

ويعاني هانزي فليك من تزايد الضغوط في الفترة الأخيرة، بعدما تكبدّ 3 هزائم ودية أمام بلجيكا وبولندا وكولومبيا، مكتفيًا بتعادل وحيد أمام أوكرانيا، ليصدر حالة من القلق إلى الجماهير حول جاهزية المانشافت قبل خوض نهائيات «يورو 2024»، المقررة في ألمانيا في يونيو ويوليو من العام المقبل.

ويلعب المنتخب الألماني مباراتين وديتين أمام اليابان وفرنسا في سبتمبر المقبل، قبل أن يشد الرحال صوب الولايات المتحدة في أكتوبر، لخوض مباراة ودية أمام نظيره الأمريكي في هارتفورد، إلى جانب محاولة الاتفاق على لقاء آخر أمام المكسيك في شيكاغو.

هانز فليك
هانز فليك

وانتقد لوثار ماتيوس، في تصريحات عبر صحيفة «بيلد»، المغامرة الأمريكية لمنتخب المانشافت في هذا التوقيت، معقبًا: «نريد أن نكون حاضرين أمام جماهيرنا، ولكن في المقابل نسافر إلى الولايات المتحدة، لا أعرف لماذا يفكرون على هذا النحو».

وأكمل بطل العالم رفقة الماكينات في عام 1990: «من المفترض أن أحاول أن أصنع أجواء جيدة في ألمانيا قبل احتضان البطولة الأوروبية، لذلك كان ينبغي الذهاب إلى جميع الإستادات العشرة المستضيفة للبطولة، لخوض المباريات الودية هناك».

لوثار ماتيوس، صاحب الـ62 عامًا، والذي خاض 150 مباراة مع المنتخب الألماني، ختم تصريحاته بالتأكيد على أنه بهذه الطريقة فقط يمكن صنع الأجواء المطلوبة في ألمانيا قبل يورو 2024، معقبًا: «حقيقة الأمر لا أعرف ماذا نريد في الولايات المتحدة في هذه المرحلة؟».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى