أهم الأخبارالكرة المحلية

عاجل | تركي آل الشيخ يكشف عن شراكة تاريخية مع روما في موسم الرياض

كشف معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، عن توقيع شراكة تاريخية مع نادي روما الإيطالي، لينضم إلى ركب الفعاليات العالمية المقررة في النسخة الرابعة من موسم الرياض 2023، الذي بات أحد أبرز المحطات التي تخطف أنظار الجميع سنويًا.

وأوضح آل الشيخ، عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، اليوم الأربعاء: «نتشرف بالشراكة مع أحد أكبر أندية العالم في كرة القدم نادي روما الإيطالي، ومتحمسين للعمل معهم في موسم الرياض والانضمام لعائلة الجيلاروسي».

اقرأ أيضًا:

إيطاليا وتركيا تتقدمان بعرض مشترك لاستضافة «يورو 2032»

وأعلن كل من نادي إيه إس روما وموسم الرياض عن شراكة جديدة سيزين بموجبها شعار موسم الرياض الذي يُعد أحد أكبر الفعاليات الترفيهية السنوية في العالم صدر قميص النادي العريق، أحد أبطال الدوري الإيطالي، للموسمين المقبلين.


وبموجب الاتفاقية التي وقعها معالي المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية مع النادي الإيطالي، سيزين شعار موسم الرياض قمصان جميع فرق الجيلاروسي الشهير للرجال والسيدات والشباب.

وتتضمن الشراكة التاريخية أيضاً إقامة مباراة ودية واحدة في كل موسم، أولها ستقام خلال موسم الرياض لهذا العام، ليعود فريق الجيلاروسي للعب في المملكة العربية السعودية، بعد مرور أكثر من 40 عاماً على زيارة ذئاب العاصمة الإيطالية الأخيرة.

روما يلحق بركب موسم الرياض

وكان نادي روما قد توج بالفوز بأول نسخة من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي في عام 2022. وهو يُعد أحد عمالقة كرة القدم الإيطالية، حيث فاز ثلاث مرات بلقب الدوري الإيطالي، آخرها في عام 2001، كما فاز 9 مرات ببطولة كأس إيطاليا.

يتولى قيادة فريق العاصمة، البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو، الفائز مرتين بدوري أبطال أوروبا، وأحد أبرز مدربي كرة القدم عالمياً. ويضم الفريق حالياً أسماء لامعة مثل الثنائي الأرجنتيني الفائز بكأس العالم 2022، باولو ديبالا ولياندرو باريديس، ونجوم الكرة الإيطالية؛ لورينزو بيليجريني، بريان كريستانتي، جيانلوكا مانشيني، ليوناردو سبيناتسولا، إضافة إلى المهاجم روميلو لوكاكو، أفضل هدافي بلجيكا على الإطلاق.

موسم الرياض
موسم الرياض

موسم الرياض.. موعد عالمي

يحتفي موسم الرياض بإطلاق نسخته الرابعة نهاية الشهر الجاري، حيث يستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم إلى عاصمة المملكة العربية السعودية خلال أشهر الشتاء من كل عام لتجربة الآلاف من الحفلات الموسيقية والمعارض وتجارب تناول الطعام وغيرها من الفعاليات الترفيهية الفريدة التي يشارك فيها نخبة من المشاهير والعلامات التجارية البارزة.

وتحفل نسخة موسم الرياض للعام الجاري بالعديد من الفعاليات البارزة والمفاجآت، حيث ستستهل فعاليتها بنزال تاريخي بين بطل المجلس العالمي للملاكمة (WBC) للوزن الثقيل الحالي تايسون فيوري وبين فرانسيس نجانو الحائز على لقب بطولة القتال النهائي (UFC) للوزن الثقيل.

كما سيتنافس فيوري مرة أخرى في وقت لاحق خلال موسم الرياض على لقب بطل العالم لملاكمة الوزن الثقيل بلا منازع ضد أولكسندر أوسيك. وسيحتضن المهرجان هذا العام العديد من الفعاليات المميزة، ومن بينها فعاليات كأس موسم الرياض بين بطلي الدوري السعودي لكرة القدم الهلال والنصر، إضافة إلى كأس آر إس للتنس للرجال والسيدات، وافتتاح قلعة ديزني، ونزال المصارعة العالمي «كراون جول» من WWE.

مايك تايسون في موسم الرياض
مايك تايسون في موسم الرياض

تركي آل الشيخ يبارك مشاركة روما

وقال معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية: «نفخر بارتباط موسم الرياض بفريق روما، حيث سيزين شعار المهرجان قميص الفريق الأكثر شهرة والمتفرد بلونه الأصفر والأحمر».

وأضاف آل الشيخ: «إن موسم الرياض، تماماً ككرة القدم، يهدف إلى جمع الناس معاً من خلال مجموعة واسعة من الفعاليات الترفيهية الدولية، وسيخلق هذا التعاون مع أحد أكبر أندية كرة القدم وأكثرها شهرة عالمياً فرصة لاستقطاب اهتمام أوسع خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققه نادي روما مؤخراً في أوروبا، نحن نتطلع بالفعل لرؤية ما يمكننا تحقيقه معاً».

من جانبها قالت لينا سولوكو، الرئيسة التنفيذية والمديرة العامة لدى فرق روما: «يسعدنا الترحيب بموسم الرياض كشريك رئيسي جديد لنادي روما»، مضيفة: «موسم الرياض حدث ضخم يعد من أكبر الفعاليات الترفيهية عالمياً، والذي يركز بشكل خاص على الفعاليات الرياضية».

وأكملت سولوكو: «تعد هذه الشراكة بمثابة اعتراف بنادي روما كعلامة تجارية عالمية ذات أهمية استراتيجية لمستقبل كرة القدم في المملكة العربية السعودية، تزداد أهمية هذا السوق لعالم كرة القدم، ونعتقد أن تعاوننا سيولد العديد من الفرص المميزة والفريدة من نوعها، نحن نتطلع قدماً للمشاركة في هذا الشغف المتنامي برياضة كرة القدم في السعودية من خلال مبارياتنا الودية هناك».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى