أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة المحليةالمنتخب السعودي

مواجهة مرتقبة مع الأخضر.. أستراليا في مهمة سهلة أمام إندونيسيا

يطمح المنتخب الأسترالي الأول لكرة القدم، في مواصلة العروض القوية عندما يتقابل مع إندونيسيا، غدًا الأحد، على ملعب جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن دور الـ16 في كأس آسيا قطر 2023؛ حيث يلتقي الفائز من هذه المباراة في ربع النهائي، مع الفائز من مباراة السعودية وجمهورية كوريا التي تقام يوم الثلاثاء.

10 حقائق وإحصائيات هي حصاد دور المجموعات بكأس آسيا 2023

ويخوض المنتخب الأسترالي هذه المباراة بطموحات كبيرة، بعد أن كان توج بلقب البطولة في نسخة عام 2015، كما بلغ الدور ربع النهائي عام 2019.

تصريحات مدرب أستراليا

وقال جراهام آرنولد مدرب أستراليا: «حسمنا تأهلنا إلى الدور الثاني من هذه البطولة بعد أن قدمنا أداءً جيداً في دور المجموعات، لدي توقعات كبيرة من لاعبي فريقي بمواصلة التحسن وتحقيق النتائج الإيجابية وتحقيق الفوز في مباراة الغد أمام إندونيسيا».

منتخب أستراليا
منتخب أستراليا

وأضاف: «أظهر المنتخب الإندونيسي قوة كبيرة في دور المجموعات، وهذا يجعلنا ندخل كل مباراة ونحن ندرك أنها ستكون في غاية الصعوبة وعدم التراخي أمام أي منافس سنواجهه في هذه البطولة».

وتابع: «فيما يتعلق بإصابة اللاعب ميتشل ديوك أعتقد أنه ما زال يعاني من إصابته، ولكنه سيخوض التدريبات الجماعية هذا اليوم، وننتظر ما إذا ما كان باستطاعته المشاركة في مباراة الغد، ولكن باستثناء ذلك الجميع جاهز لمواجهة إندونيسيا وتحقيق النتيجة التي نبحث عنها».

وواصل: «لدينا العديد من اللاعبين الشباب في صفوف فريقنا، حيث عملنا بعد نهائيات كأس العالم الأخيرة على ضخ العديد من العناصر الجديدة في التشكيلة من أجل مستقبل المنتخب، والآن علينا فقط التركيز على كل مباراة بمفردها وعدم النظر إلى ما ينتظرنا خلال الدور التالي».

تصريحات مدرب إندونيسيا

في الجهة المقابلة قال شين تاي-يونغ مدرب إندونيسيا: «مباراة الغد ستكون مباراة صعبة للغاية بالنسبة لنا، خاصة أننا سنواجه أحد أقوى المنتخبات في هذه البطولة وفي القارة الآسيوية».

وأوضح المدرب الكوري الجنوبي: «بالرغم من هذا نحن مستعدون جيداً لهذه المواجهة، وعلينا أن نُظهر أداءً مميزاً وأن نكون نداً قوياً لخصمنا في لقاء الغد».

وأردف: «التحضيرات لمباراة الغد لم تكن مختلفة عن مبارياتنا السابقة في دور المجموعات، سيكون أسلوبنا كما هو ويعتمد على مجريات المباراة، فقط علينا الاستعداد كما يجب لمنافس قوي والتركيز طوال الـ90 دقيقة وأن نصنع الفرص ونستغلها بالشكل المطلوب من أجل تحقيق معجزة أخرى لإندونيسيا بالتأهل للدور ربع النهائي، وهذا أمراً ليس سهلاً أمام منتخب أستراليا القوي بدنياً والمنظم بشكل كبير».

وأتم: «كمدرب لن أخوض في تفاصيل فنية وتكتيكية تتعلق بكيفية خوضنا مباراة الغد، لقد لعبت في الدوري الأسترالي كلاعب لعدة سنوات واعتقد أنني أملك فكرة جيدة عن كرة القدم الأسترالية، ولكن الدوري هناك تطور كثيراً خلال السنوات الأخيرة، ومباراة الغد تعتمد أيضاً على فلسفلة مدرب الفريق المنافس والخطة التي سيلعب بها المباراة».

طريق أستراليا وإندونيسيا

وكان منتخب أستراليا تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 5 نقاط لأوزبكستان و4 لسوريا، ولا شيء للهند.

واستهل الفريق مشوار المنافسة بتحقيق الفوز على الهند 2-0، ثم فاز على سوريا 1-0، قبل أن يتعادل في الجولة الثالثة مع أوزبكستان 1-1.

في المقابل تأهل المنتخب الإندونيسي إلى دور الـ16 كأحد أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثالث، بعدما جمع 3 نقاط من ثلاث مباريات، متأخراً بفارق ثلاث نقاط عن العراق المتصدر واليابان والثانية، وجاءت فيتنام رابعة دون نقاط.

وخسرت إندونيسيا في المباراة الأولى أمام العراق 1-3، ثم حققت الفوز على فيتنام 1-0، قبل أن تخسر في الجولة الثالثة أمام اليابان 1-3.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى