أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة العربيةالكرة المحلية

عاجل فيديو | طريق الاتحاد.. فلومينينسي يتوج بكوبا ليبرتادوريس ويكمل عقد المتأهلين لمونديال الأندية

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي فلومينينسي البرازيلي، بلقب «كوبا ليبرتادوريس» بطل قارة أمريكا الجنوبية، بعد الفوز على نظيره بوكا جونيور الأرجنتيني، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي امتدت إلى أكثر 120 دقيقة، عقب انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل بهدف لمثله.

تقدم جيرمان كينو في الدقيقة 36 بعد استغلال كرة عرضية رائعة من الناحية اليمنى، حولها المهاجم إلى هدف أول في شباك النادي الأرجنتيني.

فلومينينسي بطل كوبا ليبرتادوريس
فلومينينسي بطل كوبا ليبرتادوريس

وعادل نادي بوكا جونيور النتيجة في الدقيقة 73 من عمر اللقاء عن طريق أدفينكولا، الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، سكنت شباك حارس فلومينينسي.

عاجل | «فيفا» يطرح دفعة جديدة من تذاكر كأس العالم للأندية 2023

وامتد اللقاء إلى الأشواط الإضافية، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل؛ حيث نجح جون كينيدي لاعب نادي فلومينينسي من تسجيل الهدف الثاني بعد تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك روميرو حارس بوكا جونيور ومنتخب الأرجنتين السابق.

وبهذا الفوز، نجح رناندو دينيز مدرب منتخب البرازيل حاليًا والمدير الفني لنادي فلومينينسي، في تحقيق أول لقب كوبا ليبرتادوريس في تاريخ النادي البرازيلي ليتأهل لبطولة كأس العالم للأندية التي تقام في المملكة العربية السعودية خلال الشهر المقبل.

 

فلومينينسي بطل كوبا ليبرتادوريس
فلومينينسي بطل كوبا ليبرتادوريس
فلومينينسي بطل كوبا ليبرتادوريس
فلومينينسي بطل كوبا ليبرتادوريس

فلومينينسي يحجز التذكرة الأخيرة

كأس العالم للأندية 2023 تشهد مشاركة 7 أندية هي «الاتحاد بطل دوري روشن السعودي – الأهلي المصري بطل أفريقيا – مانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا – أوكلاند سيتي النيوزلندي بطل أوقيانوسيا – ليون المكسيكي بطل الكونكاكاف – أوراوا ريدز الياباني بطل آسيا»، بجانب بطل أمريكا الجنوبية فلومينينسي.

«فيفا» يعلن أسعار تذاكر كأس العالم للأندية 2023.. ويحدد موعد طرحها

يشار أن فلومينينسي بطل كأس الليبرتادوريس (ممثل قارة أمريكا الجنوبية) وضعته قرعة كأس العالم للأندية 2023 في مسار الاتحاد (بطل دوري روشن وممثل المملكة).

الاتحاد يفتتح مشوار مونديال الأندية بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي، وفي حال فاز عليه سوف يلتقي مع الأهلي المصري (بطل أفريقيا) في الدور الثاني، على أن يواجه الفائز منهما بطل كأس الليبرتادوريس في دور نصف النهائي.

وجاءت قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2023 كالآتي:

الدور التمهيدي الأول:

  • المباراة رقم (1) .. الاتحاد × أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

الدور التمهيدي الثاني:

  • المباراة رقم (2) .. كلوب ليون المكسيكي × أوروا ريد الياباني.
  • المباراة رقم (3) .. الأهلي × الفائز من المباراة رقم (1).

دور نصف النهائي:

  • المباراة رقم (4) ..  فلومينينسي × الفائز من المباراة رقم (3).
  • المباراة رقم (5) ..  مانشستر سيتي الإنجليزي × الفائز من المباراة رقم (2).

الدور النهائي:

  • الفائز من المباراة رقم (4) × الفائز من المباراة رقم (5).

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى