أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

ديربي موسم الرياض.. سلمان الفرج خارج حسابات الهلال لهذا السبب

بات في حكم المؤكد غياب النجم السعودي سلمان الفرج، قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، عن القمة المرتقبة أمام الجار اللدود النصر، لحساب نهائي كأس موسم الرياض، ليواصل متوسط ميدان الزعيم الغياب عن العشب الأخضر منذ مطلع العام الحالي.

اقرأ أيضًا:

إساءة إعلامية وإثارة الرأي العام.. الكشف عن سبب استدعاء ثلاثي الأخضر

ويُسدل الستار عن فعاليات كأس موسم الرياض، يوم الخميس 8 فبراير المقبل، على إيقاع ديربي الرياض الكبير بين الهلال والنصر، حيث يحسم الفائز اللقب في موعد لا يخلو من الشغف، ولن يكشف عن كامل الأسرار إلا في الرمق الأخير.

خروج سلمان الفرج من حسابات الهلال هذه المرة، لا يتعلق بالخلاف الحاد الذي نشب مع المدرب البرتغالي خورخي جيسوس في ديسمبر الفائت، والتي شكلت منعرجًا باهتًا في مشوار القائد، بعدما اعترض على قرار المدير الفني العجوز بالمشاركة في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة.

أزمة سلمان الفرج مع المدرب البرتغالي، بدأت في ديربي الرياض أمام النصر؛ حيث شارك القائد في آخر الدقائق من المواجهة بعدما حسمها الزعيم بثلاثية نظيفة، ليعترض على المشاركة في الوقت المبدد، مطالبًا عدم المشاركة في المباريات إلا إذا كان الفريق في حاجة إلى خدماته.

تصرف سلمان الفرج في حينها أثار غضب المدرب البرتغالي، ليفرض عقوبة انضباطية باستبعاد القائد من المشاركة في المباريات قبل فترة التوقف الدولي، قبل أن يعفو على متوسط الميدان الدولي بعد جلسة لتنقية الأجواء في وقت سابق.

أزمة الأخضر تلقي بظلها على موسم الرياض

وكشفت تقارير صحفية، اليوم الإثنين، أن خروج الفرج من حسابات نهائي كأس موسم الرياض، ليس لها دخل من قريب أو بعيد بالأزمة السابقة مع المدرب البرتغالي، وإنما تأتي على خلفية قرار الاستبعاد من قائمة المنتخب السعودي في نهائيات كأس آسيا 2023.

ولفت التقرير إلى أن سلمان الفرج لن يشارك بألوان الهلال قبل انتهاء التحقيق من قِبل لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، على خلفية اتهامات مدرب الأخضر الإيطالي روبرتو مانشيني للقائد برفض تمثيل المنتخب في كأس أسيا إلى جانب 5 لاعبين أخرين.

وكان روبرتو مانشيني، قد أزاح الستار عن الكثير من القضايا الشائكة التي حاصرت استعدادات الأخضر قبل خوض غمار النهائيات القارية المقامة حاليًا في قطر، والتي أثارت الكثير من الجدل وعلامات الاستفهام الكبيرة في الشارع الرياضي السعودي على مدار الأيام الماضية.

الإيطالي، كشف السر وراء استبعاد سالم الفرج وسلطان الغنام ومن ورائهما الحارس نواف العقيدي، الذي خرج من حسابات الأخضر قبيل ساعات من قص الأخضر شريط البطولة، معترفًا أن رغبة الثلاثي هي من حسمت الموقف وليس قرار نابع من المدرب الإيطالي.

سلمان الفرج بالعكازين
سلمان الفرج بالعكازين

سلمان الفرج يرد بقوة

وأوضح مدرب الأخضر، في تصريحات أسالت الكثير من الحبر في الشارع السعودي في توقيت حرج قبيل افتتاح مباريات الصقور في المعترك الآسيوي: «كل هؤلاء اللاعبين لم يريدوا أن ينضموا وليس أنا، سلمان قال لا أريد لعب المباريات الودية، وأنا كمدرب أريد أن يلعب معي فقط اللاعبون الذين يريدون أن يقاتلوا من أجل بلدهم».

الفرج رد بقوة على تصريحات الإيطالي: «حديث المدير الفني للمنتخب السعودي السيد مانشيني والذي تطرق فيه لرفضي المشاركة في اللقاء الودي وحيث أنه ليس الوقت المناسب للرد ولكن نظراً لردة الفعل الكبيرة التي وصلت للتشكيك في وطنيتي وخدمتي لمنتخب بلادي .. فأنا مضطر للرد وتوضيح ما حدث للرأي العام»، نافيًا جملة وتفصيلًا ما جاء على لسان المدرب.

واستطرد: «وأطالب المسؤولين في الاتحاد السعودي التحقيق حول هذا الموضوع وإظهار نتيجة التحقيق للجميع لأنني لا أرضى ولا أقبل أن تمس وطنيتي وسبق أن شاركت مع منتخبنا الوطني سنوات طويلة وسبق أن شاركت في إحدى البطولات بدون فضل أو منة ووالدتي في العناية المركزة لأن هذا واجب وطني».

الهلال والنصر
الهلال والنصر

ديربي مثير في نهائي كأس موسم الرياض

وكان فريق النصر الأول لكرة القدم لقن منافسه إنتر ميامي الأمريكي درساً كروياً قاسياً بعدما دك شباكه نصف دستة أهداف، في غياب الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، وذلك في المباراة التي جمعتهما الخميس، ضمن منافسات كأس موسم الرياض 2024، على ملعب المملكة أرينا.

وسار النصر على خطى الجار اللدود الهلال، الذي نجح في إسقاط رفاق ليونيل ميسي برباعية مقابل ثلاثة أهداف، لتنحصر المنافسة على الكأس الذهبية التي ولدت كبيرة، بين ثنائي مدينة الرياض، في ديربي من العيار الثقيل، يوم الخميس الموافق 8 فبراير الجاري.

وكانت النسخة الأولى من البطولة التي أقيمت يناير 2023 شهدت مشاركة فريق نجوم الهلال والنصر أمام باريس سان جيرمان، بقيادة ليونيل ميسي أيضًا، وحينها انتهت المواجهة لصالح البي إس جي بنتيجة 5 – 4، في حضور نيما ردا سيلفا وكيليان مبابي وسيرجيو راموس رفقة الفريق الفرنسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى