أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | نهائي كأس موسم الرياض.. دفعة رباعية للهلال ورونالدو يثير قلق النصر

ينتظر عشاق الكرة السعودية والعالمية، المباراة المرتقبة بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ونظيره النصر، في ختام فعاليات بطولة كأس موسم الرياض؛ والتي تقام الخميس المقبل على ملعب «المملكة أرينا»، في لقاء يجمع كبيري الرياض.

ديربي موسم الرياض.. سلمان الفرج خارج حسابات الهلال لهذا السبب

ويُسدل الستار عن فعاليات كأس موسم الرياض، يوم الخميس 8 فبراير المقبل، على إيقاع ديربي الرياض الكبير بين الهلال والنصر، حيث يحسم الفائز اللقب في موعد لا يخلو من الشغف، ولن يكشف عن كامل الأسرار إلا في الرمق الأخير.

وأكدت تقارير صحفية، أن سالم الدوسري وعلي البليهي، لاعبا الهلال سيلحقان بقائمة أزرق الرياض في مباراة ديربي الرياض أمام النصر، وذلك بعد جاهزيتهما البدنية والطبية، بعد المشاركة رفقة المنتخب السعودي في بطولة كأس آسيا.

وأشارت إلى أنه من المنتظر أن ينضم المغربي ياسين بونو والسنغالي كاليدو كوليبالي إلى صفوف الهلال اليوم الثلاثاء، إلى تدريبات الهلال، بعد نهاية مشوارهما في بطولة كأس إفريقيا؛ حيث ودع الثنائي بطولة «الكان» من الدور ربع النهائي.

سالم الدوسري
سالم الدوسري

رونالدو يثير قلق النصر

أما على الجهة الأخرى، أثار البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي النصر، قلق الجمهور الأصفر؛ حيث لم يتحدد بعد مشاركته في نهائي كأس موسم الرياض؛ بسبب عدم الجاهزية، وفقًا لصحيفة «الرياضية».

وأوضحت أنه من الممكن أن يشارك رونالدو في بضع دقائق في المباراة أمام الهلال، بينما انتظم الأسترالي عزيز بيهيتش في تدريبات النصر كما وصلت بطاقته الدولية، وستكون مشاركته أمام الزعيم رهن إشارة المدرب البرتغالي لويس كاسترو.

رونالدو
رونالدو

ديربي مثير في نهائي كأس موسم الرياض

وكان فريق النصر الأول لكرة القدم لقن منافسه إنتر ميامي الأمريكي درساً كروياً قاسياً بعدما دك شباكه نصف دستة أهداف، في غياب الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، وذلك في المباراة التي جمعتهما الخميس، ضمن منافسات كأس موسم الرياض 2024، على ملعب المملكة أرينا.

وسار النصر على خطى الجار اللدود الهلال، الذي نجح في إسقاط رفاق ليونيل ميسي برباعية مقابل ثلاثة أهداف، لتنحصر المنافسة على الكأس الذهبية التي ولدت كبيرة، بين ثنائي مدينة الرياض، في ديربي من العيار الثقيل، يوم الخميس الموافق 8 فبراير الجاري.

النصر
النصر

وكانت النسخة الأولى من البطولة التي أقيمت يناير 2023 شهدت مشاركة فريق نجوم الهلال والنصر أمام باريس سان جيرمان، بقيادة ليونيل ميسي أيضًا، وحينها انتهت المواجهة لصالح البي إس جي بنتيجة 5 – 4، في حضور نيما ردا سيلفا وكيليان مبابي وسيرجيو راموس رفقة الفريق الفرنسي.

النصر يحتاج للتعادل فقط في مباراته أمام الهلال من أجل التتويج بكأس موسم الرياض، وذلك لأن فارق الأهداف يصب في مصلحة أصفر الرياض، فيما يحتاج الهلال للفوز على غريمه التقليدي من أجل التتويج باللقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى