أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

تفوق كاسح.. التاريخ يدعم النصر أمام الفيحاء والفهود يراهن على ذكريات 2018

يتأهب فريق النصر لخوض مهمة شاقة أمام ضيفه الفيحاء، في المباراة التي تُقام عند تمام الساعة السادسة، مساء اليوم الجمعة، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب الأول بارك في مدينة الرياض، لحساب الجولة الثامنة والعشرين من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

الاتحاد يزاحم الهلال ويقتحم سباق التعاقد مع نجم منتخب المغرب

ويسعى النصر إلى استثمار غياب الهلال عن الجولة الحالية من المسابقة من أجل تضييق الخناق على الصدارة ولو مؤقتًا، وذلك في أعقاب قرار رابطة الدوري السعودي، تأجيل مباراة المتصدر مع الأهلي التي كانت من المقرر إقامتها اليوم الجمعة، بسبب منح ممثل الوطن فرصة لالتقاط الأنفاس قبل مواجهة العين الإماراتي لحساب إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

تاريخ مواجهات النصر ضد الفيحاء

وحسم النصر آخر مواجهة أمام الفيحاء في عقر داره، بثلاثية مقابل هدف، في المباراة التي جرت بينهما في 28 أكتوبر الفائت، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من الدوري السعودي للمحترفين الموسم الحالي، والتي شهدت تألق البرازيلي الغائب أندرسون تاليسكا.

وتجدد الموعد بين النصر والفيحاء في الموسم الحالي ولكن لحساب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا هذه المرة، إلا أن التفوق بقيّ باللون الأصفر، حيث تغلب العالمي ذهابًا على الفهود بهدف دون رد، وعاد ليكرر الفوز إيابًا في الرياض بثنائية نظيفة، قبل أن يودع المسابقة في وقت لاحق على يد العين الإماراتي.

ويمتلك النصر أفضلية كاسحة على حساب الفيحاء، بعدما حقق النمور الفوز في 6 مباريات من أصل 11 مواجهة جمعت الطرفين في الدوري السعودي للمحترفين، فيما حضر التعادل في 4 مناسبات، ولم يعرف الفهود طعم الانتصار سوى في مرة واحدة.

التاريخ يدعم النصر

أفضلية النصر أمام الفيحاء امتدت إلى كافة المسابقات التي جمعت الطرفين على مدار 5 عقود، حيث خاض العالمي 17 مباراة أمام الفهود، حقق خلالها 12 انتصارًا، بينما فرض التعادل في 4 مرات، مقابل تفوق وحيد صب في صالح الضيف البرتقالي.

ولم يحقق الفيحاء الفوز على النصر منذ 11 يناير 2018، عندما انتصر داخل القواعد بهدف نظيف حمل توقيع عبدالله كنو، فيما تجنب العالمي الخسارة في آخر 12 مواجهة وعلى مدار 5 سنوات، كما سجل فارس نجد 40 هدفًا في مرمى الفهود واهتزت شباكه 8 مرات فقط.

ترتيب النصر على جدول الدوري السعودي

ويحتل فريق النصر المركز الثاني على جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين، برصيد 65 نقطة، بعد مرور 27 جولة من عمر الموسم المثير، بفارق 12 نقطة خلف الهلال المتصدر، جمعها من الفوز في 21 مباراة، مقابل تعادلين، بينما تكبّد 4 هزائم فقط حتى الآن.

ترتيب الفيحاء على جدول الدوري السعودي

فريق الفيحاء في المقابل يأتي في المركز العاشر على لائحة الدوري السعودي برصيد 35 نقطة، بفارق 11 نقطة أمام أقرب المهددين بالهبوط إلى «يلو»، من 27 مباراة، جمعها من الفوز في 9 مباريات، مقابل 8 تعادلات، متكبّدًا 10 هزائم حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى