أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

رسميًا.. «الانضباط» تُقرر إيقاف نجم الرائد 6 مباريات

قررت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء، فرض عقوبة صارمة ضد النرويجي نورمان ماتياس، متوسط ميدان فريق الرائد، وذلك على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة فريقه ضد الفيحاء، ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | أبطال آسيا.. الهلال يضرب الاتحاد بثنائية ويضع قدمًا في نصف النهائي

وواصل الرائد نزف النقاط الحاد بعدما سقط في فخ الهزيمة داخل القواعد أمام ضيفه الفيحاء، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جرت بينهما في أواخر فبراير الفائت، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، لحساب الجولة الثانية من العشرين من دوري روشن.

وقررت اللجنة، في بيان عبر الموقع الرسمي، قبل قليل، إيقاف نورمان ماتياس 6 مباريات بما في ذلك الإيقاف التلقائي، وذلك بعد الحصول على البطاقة الحمراء المباشرة إثر البصق تجاه لاعب الفيحاء، وفقًا لما ورد في تقرير حكم المباراة، مع فرض غرامة مالية قدرها 60 ألف ريال.


ورفضت لجنة الانضباط الاحتجاج المقدم من نادي الحزم بشأن عدم نظامية مشاركة لاعب الخليج، محمد عبدالناصر آدم، في المباراة التي جرت بينهما في 24 فبراير الفائت، لحساب الجولة 21 من عمر الدوري، وذلك بسبب حمله وثائق بتواريخ ميلاد مختلفة.

ولفت البيان إلى أنه بعد استكمال نادي الحزم الإجراءات الشكلية قامت اللجنة بمخاطبة نادي الخليج ولجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم، من أجل الرد على ما ورد في أسباب الاحتجاج المقدم، ليأتي الرد في صالح الدانة.

وختم البيان: «ثبت للجنة أنه تم تسجيل محمد عبدالناصر آدم في كشوفات نادي الخليج باعتباره محترفًا سعوديًا وفقًا للمادة (28) من لائحةً الاحتراف وأوضاع اللاعبين، وانتقالاتهم الصادرة عن الاتحاد السعودي لكرة القدم، وأن تاريخ ميلاد اللاعب المسجل في نظام التسجيل الداخلي مطابق لتاريخ ميلاده في جواز السفر السعودي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى