أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

«نحتاج إلى إيقاع أسرع».. تعليق قوي من وليد الفراج على بيان الاتحاد السعودي

علق الإعلامي المعروف وليد الفراج، على بيان الاتحاد السعودي لكرة القدم، بشأن التجاوزات والروايات المغلوطة التي تداولها وسائل الإعلام بمختلف أنواعه في الآونة الأخيرة، بشأن إدارة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، على خلفية الأزمة التي فجرها الإيطالي روبرتو مانشيني باستبعاد ثلاثي الأخضر قبل المعترك الآسيوي.

عاجل | بيان رسمي من «اتحاد القدم» لحماية منسوبي المنتخب السعودي

وقال الاتحاد السعودي في بيان عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»: «إشارة إلى ما تم تداوله من تقارير إعلامية تجاه إدارة المنتخب الوطني الأول، والتي تضمنت تجاوزات وروايات إعلامية مغلوطة»، وذلك بعد انتشار كبير للأخبار المتضاربة التي زعمت تورط أحد المسؤولين في الأزمة بين مانشيني واللاعبين.

وأكدت الإدارة القانونية بالاتحاد السعودي لكرة القدم، «التزامها الكامل بالعمل على حفظ حقوق منسوبي إدارة المنتخب الوطني وستقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية وإحالة ما جاء في التقارير الإعلامية من مغالطات للجهات المختصة لاتخاذ ما يلزم حيال ذلك».

بدوره، علق وليد الفراج على بيان الاتحاد السعودي عبر حسابه الشخصي على منصة «إكس»، قائلاً: «أخيرا..الناس لها كرامة والمسؤولية تقع على إدارة الرياضة في حماية العاملين تحت إدارتها من الإسفاف والشتم والتلفيق».

وأضاف الفراج: «كل التجاوزات التي تعرض لها اتحاد الكرة والمدرب والإداريين واللاعبين من ألفاظ خارجه واختلاق وافتراء سببها التفاعل البطيء والردود المتأخرة .. الرياضة تحتاج إيقاع أسرع أسرع أسرع».

وأتم الفراج: «هناك فرق كبير بين النقد مهما كان حادا وبين الإساءة والتجريح و قلة الأدب، الثانية أسهل وعلاجها عند الجهات المعنية».

بداية الأزمة

وفجّر مدرب الأخضر سلسلة من المفاجآت الصادمة، بعدما أفاد أن قائد فريق الهلال والمنتخب السعودي، سلمان الفرج، في أول معسكر مع الصقور قال إنه لا يريد أن يخوض مباريات ودية، مشددًا على أنه لا يوجد لاعب مهما كانت مكانته أن يقرر متى يلعب أو يفرض عليه المشاركة أساسيًا.

وأكمل الإيطالي المخضرم: «سلطان الغنام -ظهير أيمن فريق النصر- أكد أنه لا يشعر بالسعادة لتمثيل المنتخب الوطني، وأنه في حال انضمامه يجب أن يشارك أساسيًا، أنا فقط من يقرر من يلعب ومن يبقى خارج الخطوط، وهنا كان قرار الاستبعاد حتميًا».

مانشيني استطرد: «نواف العقيدي قال إنه سيأتي إلى المعسكر، وبعد ذلك تحدث إلى مدرب حراس المرمى بأنه إن لم يلعب بشكل أساسي، فلن يبقى مع المنتخب، حقيقة الأمر لا أعلم لماذا فعل ذلك؛ لا يوجد أحد يعرف حتى الآن ملامح تشكيل مباراة عمان».

وانتهت مغامرة المنتخب السعودي على عتبات ثمن نهائي بطولة كأس آسيا، بعدما سقط في فخ الهزيمة أمام نظيره كوريا الجنوبية، عبر ضربات الترجيح بنتيجة 4-2، بعد انتهاء الموقعة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل طرف، في المباراة التي جرت على ملعب المدينة التعليمية في مدينة الريان، لحساب دور الثمانية من المعترك القاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى