أهم الأخبارالكرة المحلية

فيديو | جارديم: رونالدو يعرف التعامل مع الضغوطات.. والهلال المرشح للفوز بأبطال آسيا

علق البرتغالي ليوناردو جارديم؛ المدير الفني لفريق الريان القطري، على الضغوطات الجماهيرية التي يتعرض لمواطنه كريستيانو رونالدو، نجم وقائد فريق النصر، من جماهير الفرق المنافسة في مباريات دوري روشن السعودي للمحترفين، مؤكداً أن «الدون» قادر على التعامل معها بنجاح.

رونالدو انضم إلى صفوف النصر خلال شهر يناير 2023، ومنذ ذلك الحين وهو يتعرض لمحاولات استفزازية من جماهير الفرق المنافسة التي تحرص على الهتاف باسم غريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي في كل مباراة، ما دفع بالنجم البرتغالي إلى فقدان أعصابه ومهاجمتهم، الأمر الذي عرضه لعقوبة الإيقاف والغرامة المالية مؤخراً.

جارديم قال في تصريحات تليفزيونية: «رونالدو يمتلك تجربة وخبرة كبيرة، حيث مر بحالات مشابهة ويعرف التعامل معها».

وأضاف: «ربما لم تكن هذه الأجواء المشحونة من قبل الجماهير مألوفة في مجال كرة القدم بمنطقة الخليج، بينما في البرازيل والأرجنتين وإسبانيا إلى حد ما، الكرة لديهم معروفة بقوة وجماهير جماهير الأندية».

رونالدو

وعن الفريق المرشح للفوز بلقب دوري أبطال آسيا هذا الموسم 2023-2024، قال جارديم: «الأمر كله يتوقف على طبيعة المباريات التي ستلعب».

وتابع المدرب البرتغالي: «بالتأكيد الهلال هذا الموسم يبقى المرشح الأكبر من أجل الفوز بلقب دوري أبطال آسيا».

وأكمل: «الهلال لديه فريق متميز للغاية، فقد قام باستثمارات كبيرة، بالنسبة لي الهلال هو المرشح رقم 1».

جارديم البالغ من العمر 49 عاماً تولي تدريب فريق الهلال خلال الفترة من يونيو 2021 إلى فبراير 2022، وقاده في 26 مباراة بمختلف البطولات، فاز في 15 مباراة وتعادل في 7 وخسر 4 مباريات، وقد توج مع الزعيم بـ3 ألقاب هي «دوري أبطال آسيا – الدوري السعودي للمحترفين – كأس السوبر السعودي».

يشار أن الهلال قد حجز مقعداً له بدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا موسم 2023-2024، حيث يلتقي مع العين الإماراتي في مباراتي الذهاب والإياب خلال شهر أبريل المقبل من أجل تحديد ممثل غرب القارة في المباراة النهائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى