أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو | على أفضل تقدير.. ميتروفيتش يتخلى عن الهلال في 6 مواجهات نارية

بات في حكم المؤكد غياب الدولي الصربي ألكسندر ميتروفيتش، هداف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، عن 6 مواجهات من العيار الثقيل لأزرق الرياض في منعطف الحسم من عمر الموسم الحالي، وعلى الرغم من ذلك يبدو هذا الخيار أفضل ما يتمنى المدرب البرتغالي جورجي جيسوس، في ظل التكهنات التي ألمحت إلى غياب المهاجم المتألق لفترة أطول.

اقرأ أيضًا:

تمنى انتقال رونالدو للهلال وهاجم التحكيم.. رئيس النصر الأسبق يطلق تصريحات مثيرة للجدل

وبصم ألكسندر ميتروفيتش على هدفين في شباك فريق الشباب، ليقود الهلال لتحقيق فوز صعب في ديربي الرياض المثير، برباعية مقابل هدفين، في المباراة التي جرت مساء السبت، قبل أن يغادر الميدان مصابًا، وسط حالة من القلق التي سيطرت على مكونات أزرق الرياض.

الفريق الطبي لفريق الهلال، الذي يترقب إجراء الفحوصات الطبية على المهاجم الصربي اليوم الاثنين، في أحد المراكز المتخصصة في الرياض، أن الكشف المبدئي على ميتروفيتش رجح التعافي من الإصابة على مستوى العضلة الخلفية في غضون 3 أسابيع، وهذا في حال جاءت من الدرجة الأولى.

ويبدو الهلال في وضعية لا يحسد عليها، حتى وإن جاءت الأنباء سارة باستمرار غياب ميتروفيتش 3 أسابيع فقط ولم تمتد إلى ختام الموسم المثير، حيث يفتقد عندها جهود الهداف الصربي في 6 مواجهات من العيار الثقيل في شهر أبريل الحالي، تبدو مفصلية في مشوار الزعيم.


وكشف وليد الفراج، عبر برنامج «أكشن مع وليد» على قناة «MBCAction»، أن المؤشرات الأولية التي خرجت من الهلال، تؤكد غياب ميتروفيتش عن مباريات الزعيم أمام الأخدود والخليج لحساب منافسات الجولتين 26، 27 من دوري روشن للمحترفين.

كما خرج ألكسندر ميتروفيتش أيضًا من حسابات الهلال أمام النصر، في ديربي العاصمة المرتقب يوم 8 أبريل المقبل، على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة في الإمارات العربية المتحدة، لحساب نصف نهائي كأس السوبر السعودي، إلى جانب المشهد الختامي حال تجاوز عقبة الجار اللدود.

الضربة الأقوى ستمثل في غياب المهاجم الصربي عن موقعة العين الإماراتي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، يوم 16 أبريل الجاري، كما يمتد إلى مباراة الكلاسيكو أمام الأهلي، في «الجوهرة المشعة»، يوم 19 من الشهر ذاته، لحساب الجولة 28 من الدوري السعودي.

وأوضح الفراج أن الأنباء السارة لفريق الهلال تتمثل في تعافي ميتروفيتش قبل مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا أمام العين يوم 23 أبريل في الرياض، إلا أنه في حال جاءت الإصابة أكبر من توقعات الجهاز الطبي، عندها سيمتد الغياب إلى يوم 16 مايو المقبل، حتى موعد ديربي الرياض أمام النصر.

من 45 يومًا إلى 3 أشهر

وكان الدكتور أيمن الحماد، استشاري علاج وتأهيل إصابات الملاعب، أوضح: «إصابة ميتروفيتش عبارة عن تمزق في العضلة الخلفية، وهناك 3 درجات لهذه الإصابة، من الصعب أن تكون من الدرجة الأولى أو الثالثة، أتوقع أنها من الدرجة الثانية».

وأكمل أيمن الحماد: «برنامج التأهيل لمثل هذه الإصابات يتكون من 6 مراحل، وربما يمتد غياب ألكسندر ميتروفيتش لمدة شهر ونصف على الأقل، وستكون مدة الغياب أكثر من ذلك إذا كانت الإصابة عند التصاق الوتر بالعظام».

وحذر خبير إصابات الملاعب من التعجل في عودة المهاجم الصربي إلى العشب الأخضر قبل اكتمال التعافي من الإصابة، معقبًا: «سيكون هناك خطرًا على ميتروفيتش، لأنه في حال تكررت الإصابة قد يغيب لمدة تصل إلى 3 شهور».

وختم الحماد تصريحاته: «قد نرى ميتروفيتش يمشي قريبًا، وقد يهرول في التدريبات خلال 25 يومًا، لكن لا يمكن خوض المباريات بمجرد زوال الألم، وإنما لابد من تأهيل بدني قوي، وأخشى على عناصر الهلال من الإصابات العضلية في الفترة المقبلة في ظل ضغط المباريات، لذلك أتمنى تخفيف الأحمال للاعبين».

ويشكل ميتروفيتش، الذي انتقل إلى صفوف الهلال في ميركاتو الصيف الفائت قادمًا من فريق فولهام الإنجليزي، أحد أبرز القطع المؤثرة على رقعة جورجي جيسوس، حيث دافع عن ألوان أزرق الرياض في 36 مباراة لحساب جميع المنافسات في الموسم الجاري، بصم خلالها على 33 هدفًا، وقدّم 8 تمريرات حاسمة.

وواصل فريق الهلال التغريد خارج سرب صدارة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 71 نقطة، بعد مرور 25 جولة من عمر الموسم، بفارق 12 نقطة كاملة أمام المطارد المباشر النصر، فيما تجمد رصيد الشباب عند 28 نقطة، ليبقى في المركز الحادي عشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى