أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو | ضربة موجعة.. ميتروفيتش يصدم الهلال

تلقى البرتغالي المخضرم جورجي جيسوس، المدير الفني لفريق الهلال، ضربة موجعة في المنعطف الأخير من عمر الموسم المثير، مع سقوط الصربي المتألق ألكسندر متروفيتش، في فخ الإصابة على مستوى العضلة الخلفية، في مشهد ربما ينذر بانتهاء موسم هداف الزعيم.

اقرأ أيضًا:

فيديو | إنتر ميامي يواصل نزف النقاط في غياب ميسي

وبصم ألكسندر ميتروفيتش على هدفين في شباك فريق الشباب، ليقود الهلال لتحقيق فوز صعب في ديربي الرياض المثير، برباعية مقابل هدفين، في المباراة التي جرت مساء أمس السبت، قبل أن يغادر الميدان مصابًا، وسط حالة من القلق التي سيطرت على مكونات أزرق الرياض.

وبات في حكم المؤكد أن يخرج ألكسندر ميتروفيتش من حسابات الهلال أمام النصر، في ديربي العاصمة المرتقب يوم 8 أبريل المقبل، على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة في الإمارات العربية المتحدة، لحساب نصف نهائي كأس السوبر السعودي.


غياب المهاجم الصربي، البالغ من العمر 29 عامًا، عن مواجهة الغريم اللدود النصر لن يكون الخبر السيء الوحيد الذي ينتظر المدرب جورجي جيسوس، وذلك على خلفية التكهنات التي ألمحت إلى إمكانية ابتعاد ميتروفيتش لمدة شهرين بسبب الإصابة، ما يعني نهاية موسمه رسميًا.

وأفاد الدكتور أيمن الحماد، استشاري علاج وتأهيل إصابات الملاعب، في تصريحات عبر القناة «السعودية»: «إصابة ميتروفيتش عبارة عن تمزق في العضلة الخلفية، وهناك 3 درجات لهذه الإصابة، من الصعب أن تكون من الدرجة الأولى أو الثالثة، أتوقع أنها من الدرجة الثانية».

وأكمل أيمن الحماد: «برنامج التأهيل لمثل هذه الإصابات يتكون من 6 مراحل، وربما يمتد غياب ألكسندر ميتروفيتش لمدة شهر ونصف على الأقل، وستكون مدة الغياب أكثر من ذلك إذا كانت الإصابة عند التصاق الوتر بالعظام».

وحذر خبير إصابات الملاعب من التعجل في عودة المهاجم الصربي إلى العشب الأخضر قبل اكتمال التعافي من الإصابة، معقبًا: «سيكون هناك خطرًا على ميتروفيتش، لأنه في حال تكررت الإصابة قد يغيب لمدة تصل إلى 3 شهور».

وختم الحماد تصريحاته: «قد نرى ميتروفيتش يمشي قريبًا، وقد يهرول في التدريبات خلال 25 يومًا، لكن لا يمكن خوض المباريات بمجرد زوال الألم، وإنما لابد من تأهيل بدني قوي، وأخشى على عناصر الهلال من الإصابات العضلية في الفترة المقبلة في ظل ضغط المباريات، لذلك أتمنى تخفيف الأحمال للاعبين».

ميتروفيتش أثناء الاحتفال بأهداف الهلال

ويشكل ميتروفيتش، الذي انتقل إلى صفوف الهلال في ميركاتو الصيف الفائت قادمًا من فريق فولهام الإنجليزي، أحد أبرز القطع المؤثرة على رقعة جورجي جيسوس، حيث دافع عن ألوان أزرق الرياض في 36 مباراة لحساب جميع المنافسات في الموسم الجاري، بصم خلالها على 33 هدفًا، وقدّم 8 تمريرات حاسمة.

وواصل فريق الهلال التغريد خارج سرب صدارة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 71 نقطة، بعد مرور 25 جولة من عمر الموسم، بفارق 12 نقطة كاملة أمام المطارد المباشر النصر، فيما تجمد رصيد الشباب عند 28 نقطة، ليبقى في المركز الحادي عشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى