كل الألعابأهم الأخبار

51 فارسًا يشعلون الحماس في مونديال قفز الحواجز والترويض «الرياض 2024»

رحّب الأمير عبد الله بن فهد بن عبد الله، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للفروسية، بالمشاركين في كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024، التي انطلقت رسميًا على أرض مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة 51 فارسًا وفارسة يمثلون 24 دولة من بينهم الفرسان المصنفين الستة الأوائل على التوالي عالميًا.

اقرأ أيضًا:

الاتحاد يزاحم الهلال ويقتحم سباق التعاقد مع نجم منتخب المغرب

وقال بن فهد، في حفل افتتاح البطولة: «نسعد أن تكون العاصمة الرياض المستضيف الأول لنهائيات كأس العالم لقفز الحواجز والترويض في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك منذ انطلاق المنافسات قبل قرابة 46 عامًا».

وأوضح الأمير عبدالله أن العمل والإعداد لاستضافة البطولة بدأ منذ أكثر من أربعة أعوام؛ لتكون لائقة بروادها والمشاركين فيها، إلى جانب جمهورها الشغوف في العالم أجمع، مشددًا على أن اختيار الرياض لاستضافة البطولة يُعد تأكيدًا قويًا على الثقة الكبيرة التي تحظى بها السعودية في استضافة الأحداث الرياضية العالمية.

واعتبر أن احتضان البطولة العريقة نتيجة طبيعية للدعم اللامحدود للقطاع من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين، والمتابعة المستمرة من الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية.

وأشار رئيس اتحاد الفروسية إلى أن بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض تشهد تواجدًا كبيرًا من فرسان وفارسات النخبة من جميع أنحاء العالم، من بينهم ثلاثة فرسان سعوديين، يسعون لتحقيق الفوز، وتمثيل بلدانهم خير تمثيل. في هذا المحفل الكبير.

وختم الأمير عبدالله كلمته، بالتأكيد على حماس الجميع في المملكة واستعدادهم لمشاهدة المواهب الاستثنائية، والأداء الفني الكبير الذي سيقدمه المشاركون خلال هذه النسخة، معبرًا عن أمله أن تكون البطولة فرصة لتعزيز روح التنافس الشريف وتضامن الرياضيين جميعًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى