أهم الأخبارالكرة العربية

رسميًا.. عمان يستقر على خليفة إيفانكوفيتش

أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم، برئاسة سالم بن سعيد الوهيبي، التعاقد مع التشيكي يورسلاف شيلهافي، لقيادة الجهاز الفني للمنتخب الأول بعقد يمتد لعامين حتى فبراير 2026، وذلك بعد فك الارتباط مع الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، بعد الخروج المخيب من كأس آسيا 2023.

اقرأ أيضًا:

عقب الخروج المبكر.. عمان تستغني عن خدمات الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش

وقرر اتحاد الكرة العماني فض الشراكة مع المدير الفني الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، بعد الظهور الباهت في كأس آسيا، المقامة حاليًا في قطر، بعدما احتل الأحمر المركز الثالث على لائحة ترتيب المجموعة السادسة برصيد نقطتين، ليودع البطولة من الدور الأول.

ويعوّل المنتخب العماني، على خبرات يورسلاف شيلهافي، البالغ من العمر 62 عامًا، لتصحيح مسار الأحمر قبيل خوض غمار تصفيات كأس العالم 2026، حيث تولى تدريب العديد من الأندية التشيكية، كما حقق نتائج مميزة رفقة منتخب التشيك.

وحقق يورسلاف العديد من النجاحات، أبرزها، بطل الدوري التشيكي في موسمه الثاني مع سلوفان ليبيرتس موسم 2011-2012، بعد أن حل وصيفًا في السنة الأولى، وكرر الإنجاز في موسم 2016-2017 مع سلافيا براغ، بعد موسم استثنائي.

وعلى مستوى المنتخب التشيكي تولى منصب المدير الفني 2018، وقاد الفريق إلى ربع النهائي في بطولة أمم أوربا 2020، وتأهل معهم إلى بطولة أمم أوروبا 2024، وهو الخبرات التي ترجح كفة المدرب العجوز لإعادة الأحمر العماني إلى سكة الانتصارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى