أهم الأخبارأخبار مصورةالكرة العالمية

صور | الصين تسحق سنغافورة وتنعش حظوظ التأهل إلى مونديال 2026

أنعش منتخب الصين آماله بعد الفوز العريض على ضيفه سنغافورة برباعية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جرت بينهما اليوم الثلاثاء، على ستاد مركز تيانجين الأولمي في تيانجين، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | تصفيات مونديال 2026.. التعادل يحسم مواجهة الأخضر وطاجيكستان

نجح التنين الصيني في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 21، عبر وو لي، إلا أن رد الضيوف لم يتأخر سوى دقيقة واحدة، حيث أعاد فارس رملي المباراة إلى المربع صفر عند الدقيقة 22 لينتهي الشوط الأول على إيقاع التعادل بهدف لكل طرف.

وانتفض المنتخب الصيني في الشوط الثاني ليعاقب سنغافورة بثلاثية تواليًا، بدأها فاي ناندو من علامة الجزاء عند الدقيقة 65، قبل أن يكمل صاحب الأرض المباراة بعشرة لاعبين عقب حصول لاعب الوسط لي يواني على البطاقة الحمراء في الدقيقة 79.

نقص عددي لم يؤثر على شهية التنين الصيني، بعدما عاد وو لي ليوقع على الهدف الشخصي الثاني والثالث لصاحب الدار عند الدقيقة 85، فيما أطلق ووي شيهاو رصاصة الرحمة على سنغافورة بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

ورفع منتخب الصين رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني على لائحة ترتيب المجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية المشتركة، بفارق 3 نقاط خلف كوريا الجنوبية القابض على الصدارة، فيما تجمد رصيد سنغافورة عند نقطة وحيدة في قاع الجدول.

ويضم الدور الثاني 36 منتخبًا تم تقسيمها على 9 مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري من ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى