أهم الأخبارالكرة العالمية

بعد 10 أشهر من الاحتجاز.. الصين تطلق صراح «سون»

أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، اليوم الاثنين، أن السلطات الصينية أفرجت سون جون-هو، متوسط ميدان فريق شاندونغ تايشان، بعد 10 أشهر من البقاء رهن الاحتجاز في إقليم لياونينغ، حيث عاد إلى سيؤول لأول مرة منذ مايو الفائت.

اقرأ أيضًا:

40 مليون إسترليني تُقرب «طريد السيتي» من آرسنال

وخضع سون جون-هو، لاعب خط الوسط الكوري المقيم في الصين، إلى التحقيق رفقة عدد من عناصر فريق شاندونغ من قبل الشرطة الصينية منذ مايو أيار 2023، لأسباب غير محددة، على خلفية مزاعم التلاعب في نتائج المباريات، المتعلقة بالمدرب هاو وي.

وكشفت الخارجية الكورية، في بيان مقتضب، أنها فتحت قنوات اتصال مع السلطات الصينية طوال فترة احتجاز سون، حيث طالبت بإجراءات سريعة وعادلة بحقه، وذلك دون الكشف عن مزيد من التفاصيل احترامًا لخصوصية متوسط ميدان شاندونغ.

سون، الذي خضع لتحقيقات موسعة رفقة عناصر نادي شاندونغ البالغ على خلفية اتهامات بالحصول على رشوة، انتقل إلى صفوف الفريق الصيني في عام 2021، بعد أن تألق رفقة فريق تشونبوك هيونداي موتورز، حيث توّج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الكوري الجنوبي الممتاز.

وشكّل متوسط ميدان شاندونغ، البالغ من العمر 31 عامًا، أحد القطع الأساسية على رقعة منتخب كوريا الجنوبية في نهائيات كأس العالم 2022، التي جرت في قطر، حيث خاض 3 مباريات من أصل 4 في المونديال، كما لقب 20 مباراة دولية بقميص محاربي التايجوك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى