أهم الأخبارالكرة العالمية

بسبب ظروف مفاجئة.. الغموض يسيطر على مصير مباراة اليابان وكوريا الشمالية

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الجمعة، أن المباراة المقبلة ضمن الدور الثاني في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، والمقررة بين كوريا الشمالية واليابان، ضمن المجموعة الثانية، لن تُقام في العاصمة بيونج يانج.

اقرأ أيضًا:

باريس سان جيرمان يطارد نجم الهلال في ميركاتو الصيف

وكان من المقرر، أن يتجدد الموعد بين اليابان وكوريا الشمالية، يوم الثلاثاؤ 26 مارس 2024 في العاصمة بيونج يانج، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات القارية المشتركة، قبل أن يتم إلغاء الموعد المرتقب بسبب ظروف مفاجئة، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وكشف الاتحاد الآسيوي، في بيان مقتضب عبر الموقع الرسمي، أن القرار جاء بعد التشاور مع نظيره الدولي «فيفا» وبقية الأطراف المعنية، وهو يأتي بعد الاطلاع بتاريخ 20 مارس على طلب اتحاد كوريا الشمالية، بنقل المباراة إلى ملعب محايد نتيجة ظروف لا يمكن تفاديها.

ومن المقرر أن يتم إحالة الأمر إلى اللجان المعنية في الاتحاد الدولي لكرة القدم، على أن يتم عن المزيد من التطورات في الوقت المناسب، علمًا بأنه إذا لم يتم تحديد موعد ومكان جديد للمباراة سيعتبر منتخب اليابان فائزًا، ليعبر رسميًا إلى الدور الثالث من التصفيات.

من جانبه، أوضح كوزو تاشيما، رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم، أن أنه تلقى رسالة مفاجئة، صباح اليوم، تقول إنه سيكون من الصعب إقامة مباراة الإياب بين الساموراي وكوريا الشمالية، على ملعب الأخير في بيونج يانج، مشيرًا إلى صعوبة استضافة المواجهة في طوكيو بسبب ضيق الوقت.

وكان من المقرر أن يسافر منتخب الساموراي إلى الصين في الساعات الأولى من صباح اليوم، من أجل الوصول إلى العاصمة الكورية الشمالية في 25 من الشهر الحاليّ، ولكن في النهاية لم يغادر طوكيو، على أن يُجري التدريبات في اليابان في انتظار معرفة مصير مباراة الإياب.

وانتزع منتخب اليابان فوزًا صعبًا داخل الديار على حساب ضيفه كوريا الشمالية، بهدف دون رد، في المواجهة التي جرت بينهما أمس الخميس، على ستاد طوكيو الوطني، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

ويقبض المنتخب الياباني على صدارة ترتيب المجموعة الثانية، بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، من ثلاث مباريات، بفارق 5 نقاط أمام المطارد المباشر سوريا، الذي اكتفى بتعادل مخيب أمام ميانمار، فيما تجمد رصيد كوريا الشمالية عند 3 نقاط، ونقطة وحيدة في عداد ميانمار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى