أهم الأخبارالكرة العالمية

كوريا الجنوبية تحافظ على صدارة المجموعة في تصفيات المونديال

حافظ منتخب كوريا الجنوبية على الصدارة بعد فوزه خارج ملعبه على تايلاند بثلاثية نظيفة، اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

فيديو | العراق يحجز مقعدًا في الدور الثالث من تصفيات المونديال بفوز كبير على الفلبين

وسجل لي جاي-سونغ (19) وسون هيونغ-مين (54) وبارك جين-سيوب (82) أهداف الفوز لصالح جمهورية كوريا.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز الصين على ضيفتها سنغافورة 4-1 على ستاد مركز تيانجين الأولمي في تيانجين.

وحافظت جمهورية كوريا على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، مقابل 7 نقاط للصين و4 لسنغافورة، ونقطة لسنغافورة.

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 6 يونيو، حيث تلتقي الصين مع تايلاند، وسنغافورة مع جمهورية كوريا.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز كوريا الجنوبية على سنغافورة 5-0 في سيؤول والصين على تايلاند 2-1 في بانكوك، في حين شهدت الجولة الثانية فوز جمهورية كوريا على الصين 3-0 في شينزن وتايلاند على سنغافورة 3- 1 في سنغافورة، وشهدت الجولة الثالثة تعادل جمهورية كوريا مع تايلاند 1-1 في سيؤول وسنغافورة مع الصين 2-2 في سنغافورة.

ويضم الدور الثاني 36 منتخباً تم تقسيمها على تسع مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى